الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وقطر الخيرية تدشنان مشروع دفء وسلام


رم - دشنت قطر الخيرية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية المرحلة الثانية من مشروع دفء وسلام والذي يهدف إلى توزيع مساعدات شتوية وصحية على الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في عدد من محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.

وتتضمن المرحلة الثانية من الحملة والتي يجرى تنفيذها حاليا أكثر من 1758 أسرة بمعدل 9000 مستفيد من الجنسيتين الأردنية والسورية واللاجئين الفلسطينيين من خلال توزيع كوبونات محروقات وقسائم ملابس شتوية وطرود غذائية وصحية وبطانيات وحسب الاحتياجات الأساسية للأسر خلال فصل الشتاء.

وقال سفير قطر في الاردن الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني: اشكر الأردن والجمعية القطرية الخيرية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على عملهم الانساني، مضيفا أن قطر تسعى لتعزيز التعاون الانساني مع مختلف الجهات، مثنيا على جهود الحكومة الأردنية والهيئة بتسهيل عمل جمعية قطر الخيرية في المملكة.

وقال مساعد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية محمد ناصر الكيلاني: " مستمرون في تنفيذ مشاريع التشتية لصالح الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في مختلف المحافظات ومخيمات اللجوء الفلسطيني ومن خلال المرحلة الثانية من مشروع "دفء وسلام " وبدعم من قطر الخيرية والتي نلتمس أثرها الفوري على المستفيدين".

وتعكس مساعدات القوافل الوجه المشرق لأهل قطر في إغاثة الملهوف والمسارعة في تقديم العون للآخرين وحبّهم للبذل والعطاء وفعل الخير، من أجل التخفيف من معاناة إخوانهم اللاجئين السوريين والفلسطينيين خصوصا في ظل تواصل برودة الشتاء والمخاطر المصاحبة لها. وقال الدكتور منذر الحاج حسن مدير ممثلية قطر الخيرية في المملكة الأردنية الهاشمية ان إطلاق، حملة شتاء لهذا الموسم لعام 2020-2021، تحت شعار "دفء وسلام"، وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، تهدف لتوفير الاحتياجات 200 الف مستفيد على مدار الحملة والتي ستمتد حوالي ثلاثة شهور، استشعارا للحالة الإنسانية التي يعاني منها اللاجئين وكذلك دعما للأسر الأردنية العفيفة التي تأثرت نتيجة تداعيات جائحة كورونا، وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجمعية في الأردن الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، حيث تستهدف الحملة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الاردن، وتقديم المساعدات اللازمة لمواجهة برد الشتاء.

وتهدف حملة "دفء وسلام" إلى توفير احتياجات الشتاء الضرورية في مجالات الغذاء والإيواء والتدفئة، من خلال عدد من المواد التي تحتاجها الفئات المستهدفة من السلال الغذائية، الملابس الشتوية، البطانيات، وقود التدفئة، ومستلزمات النظافة والصحة والتعقيم في ظل الاحتياجات المتواصل للوقاية من الجائحة.

يذكر ان الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وقطر الخيرية نفذّا خلال السنوات السابقة عدد من المشاريع المثمرة ومنها تشغيل المركز قطر الخيرية الصحي الشامل في مخيم الزعتري ومشروع توزيع كفالات الأيتام. بالإضافة الى مشاريع التمكين الاقتصادي والمعيشي ومشاريع الإغاثة ودعم الاسر العفيفة وعلاج المرضى.




عدد المشاهدات : (2830)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :