عملية معقدة بالجمجمة في الخدمات الطبية


رم - أجرى فريق طبي من جراحة الأنف والجيوب الأنفية التابع لدائرة الأنف والأذن والحنجرة في الخدمات الطبية الملكية برئاسة العقيد الطبيب نبيل الشواقفة، أمس الاثنين، عملية معقدة في قاع الجمجمة بمستشفى الحسين التابع لمدينة الحسين الطبية، لمريض كان يعاني من تعفن الجيوب الأنفية وتآكل عظم قاع الجمجمة.

وقال العقيد الشواقفة بأن العملية تمت باستخدام المنظار الجراحي عن طريق فتحات الأنف الطبيعية بدون أي جروح خارجية، وذلك لتقليل مضاعفات عمليات فتح الجمجمة الكلاسيكية لمثل هذه الحالات ، حيث كان المريض يعاني بسبب هذه الاتهابات من تآكل شبه كامل لعظم قاع الجمجه الأمامي ، مما كان يعرضه لالتهابات قشره الدماغ المتكرره.

وأكد رئيس دائرة الأنف والأذن والحنجرة العميد الطبيب اياد الصفدي ، بأن الكوادر الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية تسعى دائما للتطوير واستخدام كل ما هو جديد وكل ما توصل اليه العلم من تقنيات وأجهزه حديثه للتخفيف من معاناة المرضى، وأضاف الصفدي أن هذه العملية جاءت نتيجة تعاون وثمرة لجهود الفريق الجراحي ، واطباء التخدير، و اطباء الاشعة والجهاز الفني من ممرضين و فنيين.




عدد المشاهدات : (2918)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :