تيار صحفيون من اجل الاصلاح يعلنون تأييدهم لبيان الزملاء في التلفزيون


رم - اعلن التيار النقابي "صحفيون من اجل الاصلاح" تأييدهم للبيان الصادر عن الزملاء الصحفيين العاملين في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني والذي يطالب بالغاء فكرة الهيكلة للاعلام الرسمي لنقل وانتداب عدد من الزملاء الى مؤسسات اخرى بعيده عن تخصصاتهم ولا تنسجم مع طبيعة عملهم .
واشار البيان الى اهمية عدم وجود قرارات تعسفية تتعلق بالنقل والانتداب او اي اجندات خاصة بالهيكلة هدفها وغايتها اقالة عدد من العاملين في الاعلام الرسمي لان هناك تخوف من الزملاء العاملين في القطاع الرسمي من اجراء تقاعدات مبكرة مما يؤثر ذلك سلبا على رواتبهم .
واوضح البيان الى ان هناك سلبيات لمثل هذه القرارات ابرزها عدم التشاور مع الزملاء العاملين واتخاذ قرارات دون الرجوع لهم مما ينعكس سلبا على ادائهم وعدم استقرارهم النفسي .
واكد البيان على اهمية ان تخطط الحكومة في تطوير الاداء المهني لتلك المؤسسات من اجل تحقيق الاستقلالية ورفع سقف الحريات واعطاء التدريب اهمية لتطوير اداء العاملين المهني وهذا يحتاج الى زيادة المخصصات ورفع سقف الحريات بالاضافة الى اجراء تعديلات تشريعية لتعديل القوانين الناظمة للاعلام منها ازالة بعض القيود على الصحفيين وتوقيفهم قبل صدور قرارات قطعية بحقهم .
وطالب البيان النقابة بوضع موضوع الهيكلة على جدول اعمالها من اجل مناقشة الموضوع لمعرفة مبرراته واهدافه وغاياته لان الامر فيه عدم وضوح وشفافية معلنه في ظل التخوفات لدى الزملاء من الاثار السلبية للهيكلة والتقاعدات المبكرة في ظل الظروف و التحديات الاقتصادية التي يمر بها الزملاء وذلك لوضع خطوات للتصدي لأي قرارات غير عادلة تمس الزملاء حفاظا على مصالحهم المهنية .
وقال منسق التيار الزميل علي فريحات ان التيار سيقوم بالتواصل مع كل الجهات المعنية وادارات المؤسسات الاعلامية الرسمية والزملاء العاملين في تلك المؤسسات من اجل التصدي لمثل هذه القرارات الجائرة التي تتعلق بالنقل والانتداب الذي لا ينسجم مع طبيعة عمل الزملاء المهنية و الصحفية مبينا ان التيار اصدر بيانات وتابع موضوع نقل الزملاء من الاذاعة والتلفزيون الى المكتبة الوطنية الذي تم مؤخرا مع رئيس مجلس ادارة التلفزيون وعدد من النواب اعضاء لجنة التوجيه الوطني .
واشار ان التيار اعلن تضامنه مع بيان الزملاء في الاذاعة والتلفزيون بكل تفاصيله .
وتاليا نص بيان الزملاء الصحفيين في التلفزيون :



عدد المشاهدات : (4789)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :