الملتقى الوطني لإنكار مهرجان جرش الغنائي


رم - اجتمعت مكونات الملتقى الوطني لإنكار مهرجان جرش الغنائي فيما يزيد عن مائة شخصية وطنية من الوجهاء والأئمة والخطباء والمعلمين بوجود تجمع أبناء جرش للتغيير وحراك جرش الإصلاحي وثلة من أهالي جرش الغيورين ومندوبي الحركة الإسلامية في مدينة جرش مساء الثلاثاء 10/6/2014م، وبعد الحوار والمناقشات والمداولات فقد قررنا ما يلي:
أولاً: التأكيد على تفعيل هذا الملتقى الوطني طيلة العام لإنكار مهرجان جرش الغنائي بفعاليات مستمرة وأنشطة مركزة وحملات إعلامية منظمة على مدار العام وصولاً لإلغائه وإيجاد البديل الشرعي له.
ثانياً: من حق الشعب الأردني عامة وأهالي جرش خاصة استخدام مدرجات جرش الأثرية خاصة المدرج الجنوبي لإقامة المهرجانات الدعوية لكبار علماء الأمة، وكذلك إقامة المهرجانات الإنشادية الإسلامية الوطنية الهادفة لبث روح الفضيلة والأخلاق الحميدة النبيلة بين أبناء الشعب الأردني ومكوناته.
ثالثاً: مخاطبة سماحة مفتي المملكة لإصدار فتوى شرعية جريئة توضح بما لا يدع مجالاً للشك الحرمة الشرعية القطعية لمهرجان جرش الغنائي، وفي حال إحجام سماحته عن إصدار هذه الفتوى فإننا سننشر موقفه في كل المحافل الشعبية والإعلامية.
رابعاً: مخاطبة السادة رابطة علماء الأردن لإصدار فتوى شرعية تحرم هذا المهرجان الغنائي والمشاركة فيه والذهاب إليه.
خامساً: مناشدة الأخوة الأئمة الخطباء العلماء لتوحيد خطبة الجمعة القادمة 13/6/2014 للحديث عن واجب إنكار المنكرات خاصة مهرجان جرش الغنائي والدعوة المباشرة للمصلين للمشاركة في الوقفة الشرعية الاحتجاجية نصرة لله ورسوله والمؤمنين.
سادساً: مناشدة إخواننا في مجمع النقابات المهنية رئيس وأعضاء مجلس النقباء المكرمين للتعميم على كافة النقابيين الشرفاء للمشاركة الفاعلة في الوقفة الشرعية الاحتجاجية لإنكار مهرجان جرش الغنائي.
سابعاً: عقد جلسات حوارية مع كل الفعاليات الشعبية من الجمعيات والاتحادات والشعراء والكتّاب لثنيهم عن المشاركة في الفعاليات الأدبية والرياضية للمهرجان عموماً احتجاجاً مباشراً لإقامة المهرجان الغنائي المفعم بالمعاصي والآثام.
ثامناً: التأكيد على إقامة الوقفة الشرعية الاحتجاجية لإنكار مهرجان جرش الغنائي الأربعاء 18/6/2014 في تمام الساعة الخامسة والنصف على الشارع الرئيسي المجاور للآثار/ جسر مسجد الهاشمي/ وسط مدينة جرش.
تاسعاً: دعوة الشخصيات الوطنية الحرة للمشاركة مشاركة فاعلة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة.
عاشراً: بيان الآثار الكارثية لهذا المهرجان الغنائي على أهالي جرش اقتصادياً واجتماعياً وتربوياً من شلل في الأسواق التجارية وأزمات خانقة في الماء والكهرباء إضافة للانفلات الأخلاقي لبعض الزائرين لجرش المشاركين في هذا المهرجان.
حادي عشر: التركيز على الحملة الإعلامية في كافة الاتجاهات مثل الفضائيات والإذاعات والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة الهواتف الذكية للترويج الناشط للملتقى الوطني والتحشيد الفاعل للوقفة الاحتجاجية المذكورة.
والحمد لله رب العالمين إنه نعم المولى ونعم النصير
الأربعاء
13/ شعبان/ 1435هـ
11/ حزيران/ 2014م
الملتقى الوطني لإنكار مهرجان جرش الغنائي
الناطق الرسمي الإعلامي
الدكتور ماجد أمين العمري
(0799938426 / 0775678344)



عدد المشاهدات : (2635)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :