سفيرتا كندا والسويد تزوران جرش الاثرية


رم -
رم- جرش


زارت سفيرتا دولتي كندا مارغريت هيوبر والسويد شارلوتا سبار لدى المملكة مدينة جرش امس واستهلتا زيارتهما الى دار المحافظة والتقتا المحافظ رابحة الدباس .

واستمعت السفيرتان من المحافظ الى شرح عن المحافظة وميزاتها التاريخية والطبيعية والنهضة التي تشهدها مدينة جرش بفضل التوجيهات الملكية السامية والتي من شانها ان تقود المحافظة الى نقطة جذب سياحي مميز .

وزارت السفيرتان برفقة الدباس جمعية سيدات جرش واستمعتا من رئيسة الجمعية عناية خليل الى شرح عن تاريخ الجمعية واهتماماتها بالحرف التراثية وتميزها باعادة الحياة الى الزي التراثي في المنطقة اضافة الى الابداعات الفنية السياحية على القطع والتي تحاكي طبيعة المنطقة .

وجالت السفيرتان في اروقة الجمعية وشاهدتا منتجات الجمعية وابدتا اعجابهما بالمنتج .

وتابعت السفيرتان جولتهما الى محطة المعرفة ومكتبة البلدية قرب المتنزه البلدي واستمعت من القائمين عليهما الى شرح عن محتوياتهما من المعارف والكتب والدورات التدريبية التي تقدمها المحطة لابناء المجتمع المحلي بكلف رمزية .

وفي تصريح لمحافظ جرش"للدستور"قالت الدباس اننا نهدف من خلال هذه الزيارات الى فتح افاق ارحب مع الدول الاوروبية وعرض ما لدينا من منتج محلي امامهم وطرح افكار المشاريع الاستثمارية التي نحن بحاجة اليها لتعظيم المنتج المحلي والسياحي .

وقالت الدباس من خلال حديثي مع السفيرتين هناك تفكير لدعوة زوجات السفراء الاجانب الى زيارة جرش واطلاعهم على المنتج المحلي من تراثيات شعبية وحرفيات تتميز بها هذه المدينة ومن خلالهم يمكن تسويق هذه المنتجات الى الاسواق الاوروبية .

وقالت ان السفيرة الكندية اقترحت عمل اتفاقيات ما بين الجمعية والمطاعم السياحية بحيث يتمكن السائح من الاطلاع على هذه المنتجات وبالتالي يمكن فتح اسواق جديدة تنعش القائمين على هذا النوع من المنتج السياحي.



عدد المشاهدات : (3636)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :