محافظ جرش تتفقد واقع خدمات مركز اصلاح قفقفا


رم -

رم - جرش

تفقدت محافظ جرش رابحة الدباس يرافقها نائب المحافظ الدكتور هاشم السحيم ومدير الشرطة العميد نايف البطوش مركز اصلاح وتاهيل قفقفا ومديرية درك اقليم الشمال .

واستمعت الدباس من مدير المركز العقيد احمد الكفاوين الى عرض محوسب عن مراحل دخول النزلاء والحقوق التي يتمتعون بها داخل المركز .

وبين العقيد الكفاوين الخدمات التأهيلية والتثقيفية والتدريبية التي يتلقاها النزلاء خلال مدة توقيفهم في المركز اضافة الى توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للنزلاء وذويهم خارج المركز .

واشار الكفاوين الى وجود مركز صحي واخر للتنمية الاجتماعية ومدرسة لمحو الامية ومنجرة ومعمل للحلويات ومخيطة مؤكدا ان النزلاء يتمتعون بكامل صون كرامتهم الجسدية والنفسية .

واكد مدير المركز ان الوجبات الغذائية التي تقدم للنزلاء هي ذاتها التي تقدم لمرتب المركز مشيرا الى ان المركز مفتوح لكافة اللجان التفتيشية الداخلية والخارجية ومنظمات حقوق الانسان وغيرها .

وفي نهاية الزيارة جالت المحافظ على اقسام المركز واطلعت على الاعمال اليدوية والحرفية التي يمارسها النزلاء داخل المركز .

وتابعت الدباس زيارتها الى مديرية ادارة درك اقليم الشمال والتقت مديرها العقيد حمود ابو هزيم .

من جانب اخر اكدت الدباس العمل على تصويب اوضاع اصحاب البسطات المنتشرة على جوانب الشوارع العامة في المحافظة لاسيما الواقعة منها على الشوارع النافذة الى المحافظات المجاورة .

وقالت المحافظ خلال اجتماع ضم مديري الاشغال العامة والصحة والشرطة ورئيسي بلديتي باب عمان والمعراض ان الهدف من تنظيم عمل هؤلاء الباعة الحفاظ على السلامة المرورية والعامة وتجنب وقوع المزيد من الضحايا جراء التجاوزات التي تقع نتيجة عرض البضائع والتي يذهب نتيجتها ازهاق الارواح البرئية بسبب الحوادث المرورية .

واشار مدير الصحة الى عدم توفر شروط الصحة العامة للمعروضات نتيجة تعرضها للغبار وادخنة عوادم المركبات اضافة الى تسببها بوقوع الحوادث المرورية بسبب تجاوزاتها على سعة الشوارع .

وقال ان غالبية هذه المواد تتسبب بامراض مسرطنة نتيجة تعرضها للاشعة الفوق بنفسجية .

واشار مدير الاشغال العامة الى تنامي ظاهرة الباعة على الشوارع العامة وانتشارها بشكل ملفت للنظر وتماديها على حرمة الشوارع لاسيما الاكشاك وعرض البضائع امامها الامر الذي اوقع العديد من الحوادث المرورية .

واشار مدير الاشغال الى ان هذه الاكشاك مقامة بطريقة عشوائية وبدون تراخيص وجميعها مخالفة لقانون الطرق العامة ما يستدعي العمل على ازالتها .

واكد رئيسا بلديتي باب عمان والمعراض ان غالبية الباعة على الطرق العامة هم من ذوي الدخل المحدود والذين يجدون في انتاج مزارعهم او ما يقومون بشرائه مصدر رزق لهم ولاسرهم من خلال عرضها على جانبي الطرق.
 




عدد المشاهدات : (11286)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :