محافظ جرش : تنظيم عمل الاكشاك والبسطات لا يهدف لقطع الارزاق


رم -

رم - جرش

 اكدت محافظة جرش رابحة الدباس ان المحافظة تسعى بالتعاون مع مديريات الشرطة والاشغال والصحة فضلا عن البلديات بتنظيم عمل الاكشاك والبسطات الواقعة على الطرق الخارجية ضمن حدود محافظة جرش.
 وقالت الدباس خلال اجتماع أمس بدار المحافظة لمناقشة موضوع الاكشاك والبسطات على الطرق الخارجية ان عملية التنظيم لا تهدف الى قطع ارزاق العاملين في هذه الاكشاك وانما الحفاظ على السلامة العامة على الطرق من النواحي الصحية والمرورية.
وبينت ان الكثير من هذه لاكشاك تقوم بالاعتداء على  حرم الطريق الامر الذي يشكل خطورة على مستخدميه وعلى اصحاب الاكشاك انفسهم مؤكدة انها لن تتخذ اي اجراء قبل ايجاد البدائل المناسبة.
 واشارت الى ان ما قامت به لجنة السلامة العامة مؤخرا  كان عبارة عن ازالة للاكشاك الفارغة والمهجورة وان اللجنة ستقوم باجراء مؤقت يتمثل بابعاد اصحاب البسطات خلف المناطق المعبدة على الطريق لحين ايجاد حل دائم لهذا الموضوع.
وعرض مدير الصحة الدكتور احمد الشقران للمخاطر الصحية التي تسببها البضائع المعروضة على جوانب الطرق وعدم مطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة.
 في حين قال مساعد مدير الاشغال المهندس زهير زعرور ان وجود الاكشاك على الطرق «امر غير قانوني»،  مبينا ان عدد الاكشاك الثابتة الموجودة على الطرق الخارجية المملوكة لوزارة الاشغال العامة ضمن حدود محافظة جرش 51 كشكا فضلا عن العشرات من البسطات المتحركة .
وطالب رئيسا بلديتي باب عمان محمود الطاهر الخوالدة والمعراض الدكتور احمد الزعبي بمراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية لاصحاب هذه الاكشاك لافتين الى ان لوزارة الاشغال العامة ملكيات اراضي على جوانب الطرق خارج حدود حرمها الامر الذي يشير الى امكانية استغلال هذه المساحات لاصحاب هذه الاكشاك ضمن حدود القانون والتنظيم.
و طلبت محافظة تحديد ملكيات وزارة الاشغال العامة  على الطرق لدراستها ومعرفة امكانية اقامة الاكشاك عليها بما لا يشكل أي خطورة ويحفظ لاصحاب هذه الاكشاك مصدر رزق يكفيهم مؤكدة انها لن تسمح بالاستثمار او التاجير في هذا المجال وستكون الاكشاك متاحة فقط لمستحقيها وفي حدود كشك واحد لكل مستحق




عدد المشاهدات : (3479)

تعليقات القراء

صباح الخير
والله ما انا عارف زواية محافظات مالها داعي لانكو من الجرايد بتقسمو الاخبار على كل محافظة
29-04-2010 12:00 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :