تخصيص5ر1 مليون دينار للمستشفى الحكومي من مكرمة جلالة الملك لمحافظة جرش


رم -
رم- جرش


قالت محافظ جرش رابحة الدباس انه تم تخصيص مليون ونصف المليون دينار لمستشفى جرش الحكومي من مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته الأخيرة للمحافظة والمتمثلة بتخصيص ثلاثة ملايين دينار لعدد من المشروعات الخدمية.

وبينت الدباس انه بعد اجتماع تم في الديوان الملكي الهاشمي لدراسة الاولويات في المحافظة تم تقسيم المنحة الملكية بواقع مليون ونصف المليون دينار لتحديث المبنى القديم لمستشفى جرش الحكومي ومليون دينار لبناء وتحديث عدد من مدارس المحافظة ونصف مليون دينار لتجميل مدخل مدينة جرش الجنوبي بعد نقل محلات الحرفيين والميكانيك منها خلال شهر أيار المقبل.

واشارت الى انه تم تخصيص باص لكل ناد رياضي في المحافظة فضلا عن باص لفرع الاتحاد النسائي.

وطلبت الدباس خلال ترؤسها اجتماعا لأعضاء المجلس التنفيذي في المحافظة من مديري الدوائر في المحافظة إعداد تقارير عن المشروعات قيد التنفيذ وتلك الموضوعة على موازنة العام الحالي والموضوعة على سلم الاولويات بهدف التعرف على الحاجات ومحاولة تنفيذ الممكن منها، لافتة الى ان البيئة الاستثمارية في جرش بيئة غنية بالفرص حيث سيتم خلال المرحلة المقبلة تشكيل لجنة استشارية لدراسة احتياجات جرش من المشروعات الناجحة استثماريا والاخذ بعين الاعتبار امكانياتها وميزاتها السياحية والزراعية.

وعرض رؤساء البلديات عددا من الامور التي تعترض سير العمل في بلدياتهم وابرزها قيام شركة الكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن شوارع بلدية باب عمان للتأخير في سداد ذمم كما تدعي الشركة في حين اكد رؤساء البلديات ان اتفاقا ابرم بين وزارة البلديات وبنك تنمية المدن والقرى والبلديات مع شركة الكهرباء لتسديد المبالغ المستحقة على دفعات مؤكدين التزامهم بالاتفاق وعدم اخلالهم به الى ان تفاجأوا بفصل التيار الكهربائي عنهم يوم امس.

وعرض مدير الدفاع المدني العقيد محمد العواودة مشكلة انتشار الاعشاب الجافة في الغابات وعلى جوانب الطرق الامر الذي يتطلب من الدوائر المعنية في الزراعة والاشغال العامة والبلديات بازالتها تجنبا لحصول الحرائق التي يكثر حدوثها في فصل الصيف.

وبين مدير مياه جرش المهندس طارق الهنداوي ان الوضع المائي في المحافظة مطمئن، متوقعا عدم حصول ازمات مائية خلال الصيف.

وعرض مدير المشاريع في الشركة المنفذة لمشروع السياحة الثالث في جرش الدكتور فواز البشير سير العمل في المشروع، مؤكدا انه سيتم الانتهاء من العمل في الموعد المحدد في شهر شباط من العام المقبل.

وبين البشير ان سير العمل في المشروع وفق الخطة الزمنية المعدة، لافتا الى ان الحفريات التي تمت في قلب المدينة خلال الفترة الماضية سيتم تعبيدها قبل منتصف الاسبوع المقبل في حين سيتم الانتهاء من شارع وصفي التل المحاذي للمنطقة الاثرية خلال45 يوما.

وحضر الاجتماع مدير شرطة جرش العميد نايف البطوش ونائب المحافظ هاشم سحيم والحكام الاداريين. (بترا)



عدد المشاهدات : (2585)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :