وزير البلديات يفتتح مبنى بلدية المعراض


رم -
رم- جرش 








 اكد وزير البلديات، المهندس علي الغزاوي، اهمية توجه البلديات الى اقامة المشاريع التنموية التي من شانها ان ترفد البلديات بالامكانات المادية التي تؤهلها لتحسين خدمات البنية التحتية في مناطقها وتوفر فرص العمل لابنائها .

واضاف خلال افتتاحه مبنى بلدية المعراض اليوم، ان الوزارة اتخذت قرارا بعدم صرف أي فاتورة للمقاولين الا بعد اخذ موافقة البلدية المعنية لضمان حسن التنفيذ والتقيد بشروط العطاء .

واشار الغزاوي الى اهمية مواءمة المشاريع التي تنفذها البلديات مع طبيعة المنطقة بيئيا وسياحيا، لافتا الى ان مناطق بلدية المعراض تمتاز بالتنوع الحيوي وجمال طبيعتها، الامر الذي يتطلب من القائمين عليها الاهتمام بها والحفاظ عليها واقامة المشاريع التي تعود على ابناء مناطق البلدية بالفائدة وتشجعهم على اقامة مشاريع مماثلة .

من جانبه، عرض رئيس بلدية المعراض، الدكتور احمد الزعبي، الانجازات التي حققتها البلدية وابرزها استحداث منطقتين جديدتين، وطرح عطاء صالة متعددة الاغراض بمساحة 1100 م2 بتكلفة 300 الف دينار فضلا عن انشاء مبنى البلدية بتكلفة 150 الف دينار .

وثمن الزعبي الدعم الذي قدمته شركة منية دبين التي تقيم مشروع منتجعات دبين السياحية الواقعة ضمن اراضي بلديتي المعراض وبرما، حيث قدمت الشركة اليات وتجهيزات للبلدية بقيمة 110 الاف دينار، مطالبا وزارة البلديات وبنك تنمية المدن والقرى الموافقة على طلب قرض للبلدية قيمته مليون دينار بهدف اعادة انشاء وصيانة شوارع البلدية التي اتت عليها اعمال الحفريات في مشروع الصرف الصحي لمناطق البلدية.

كما طالب رئيس البلدية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي الذي جاء بمكرمة ملكية سامية لخدمة المواطنين، الذين لم يتم شمولهم في المرحلة الاولى من المشروع فضلا عن المطالبة بتزويد البلدية بضاغطات لجمع النفايات نظرا لاتساع مناطق البلدية والكثافة السكانية العالية وانشاء مقبرة في بلدة ريمون .

واكد المهندس علي الرواشدة في كلمته التي القاها باسم ابناء المجتمع المحلي على مطالب رئيس البلدية مطالبا الحكومة بمزيد من العناية لمناطق بلدية المعراض التي حباها الله بجمال الطبيعة ودعم البلدية بمنحة من وزارة البلديات لتاثيث المبنى الجديد .

وفي نهاية الاحتفال كرم وزير البلديات وزيري البلديات السابقين شحاده ابو هديب ونادر الظهيرات ومحافظة جرش رابحة الدباس ورؤساء بلدية المعراض السابقين والداعمين من ابناء المجتمع المحلي .

حضر الاحتفال العين عيسى الريموني ونائب محافظ جرش الدكتور هاشم السحيم ومدير شرطتها العميد نايف البطوش وجمع كبير من المواطنين والمدعوين . (بترا)



عدد المشاهدات : (9846)

تعليقات القراء

محمودالزعبي
شكرن الريس احمد عوض الزعبي
05-01-2011 09:02 AM
محمودالزعبي
شكرن الريس احمد عوض الزعبي انا
05-01-2011 08:59 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :