رحيلك صعب ومُر يا والدي


رم - رحيلك صعب ومُر يا والدي

أنا منْ ماتَ، ومنْ ماتَ أنا، لقيَّ الموت كلانا مرتين
طالما قمنا إلى مائدةٍ كانت الكسرةُ فيها كسرتين
وشربنا من إناءٍ واحدٍ وغسلنا بعدَ ذا فيه اليدينْ
وتمشَّيْنا يَدي في يدِه من رآنا قال عنّا: أخوين

أربعون يوماً على رحيلك يا أغلى الرجال وأطيبهم وأنقاهم ... يا الله ما أصعب فراقك يا والدي لم أكن أعرف أن فقدانك من أكبر المصائب التي قد أتعرض إليها في حياتي ... فقد كنت السند والظهر لي ولكل من حولك أبنائك وبناتك وأهلك وعشيرتك فوالله لم أرى في حياتي من هو أشد غيرة منك بقلب طيب وصراحة متناهية في تغليب المصلحة العامة وقول كلمة الحق دون مواربة أو مجاملة... أبشركم يا والدي أن الجميع من أهلك وعشيرتك الكبيرة وأصحابك ممن عرفك وتعامل معك قد شهدوا لكم بالخير وتذكروا جرأتكم المعهودة وصراحتكم الطيبة بكل مواقفكم واجتماعاتكم العامة والخاصة ... كيف لا وأنتم من فتح بيته وأستضاف أهله وعشيرتة لعقدين ونصف دون كلل أو ملل مرحِباً ومهللاً بضيفك وأهلك الصغير قبل الكبير وها أنت اليوم في ضيافة الرحمن وضيف عند أكرم الأكرمين ... وكم كنت يا والدي تؤكد لنا وللجميع من حولك أن حياتنا بلا جدوى وعديمة القيمة والفائدة إن لم نكن فيها أصحاب موقف فلا معنى لحياة جبان أو خوان ... فوالله يا والدي أنك مفخرة بكل شئ ونموذج بالخير والعطاء ...!!!
أتذكرك يا والدي أنا وأمي وأخواتي وأخواني كل يوم فوالله فراقك ورحيلك عنا صعب ومر ... ولكن لا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وإنا لله وإنا إليه راجعون ... أعاهدك يا والدي بأن نبقى الأسرة المترابطة والمتحابة يجمعنا صحن واحد، وأن تبقى جمعتنا عندك في بيتك كل يوم جمعة أو كما كنت تسميه يا والدي "هو يومنا أبوك وأمك يا راتب!!" اجتمعوا وانبسطوا وافرحوا ولا تخلوا حدا يفرقكم – يا الله ما أطيب نفسك وقلبك والجميع يشهد لك أنك كنت الأبن البار مع والديك جدي وجدتي رحمهم الله ... وحتى في آخر أيامك توصينا بالخير والمحبة والألفة فيما بيننا كعائلة ... والله يا والدي لن نسير إلا على خطاك ولن نعرف طريقاً غير طريقك في الحق والخير ولا خلقاً غير خلقك في الطيب وحسن الخلق والوفاء ...!!!
نسأل الله العلي العظيم رب العرش الكريم أن يرحمك برحمته الواسعة وأن يجعل قبرك نوراً وضياء وروضة من رياض الجنة، وأن يحشرك الله مع الصديقين والشهداء والصالحين الأبرار، وأن يرزقنا نحن أهله الصبر والسلوان، وأن يرحم أمواتنا وأموات المسلمين أجميعن اللهم ااامين يا رب العالمين

زوجتك وبناتك وأبنائك وأحفادك
عنهم إبنك راتب محمد أبو شريعة
الأربعاء 30 مارس 2022م



عدد المشاهدات : (11565)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :