من لبنان إلى الهند .. أنجيلا مراد: أؤمن بقوة السينما


رم - أبدعت ككاتبة، مؤلفة، مخرجة سينمائية وممثلة وحققت نجاحات كبيرة، وحصلت على جوائز عالمية، طرحت فكرها وطاقتها وموهبتها في سباق الريادة وفازت بوسام العالميّة، النجمة العربية التي نجحت في "بوليوود"، "هوليوود"، "كان" والعالم... المخرجة السينمائية والكاتبة اللبنانية أنجيلا مراد أول عربية في لجنة تحكيم مهرجانات سينمائية في بوليوود بالهند، ومن خلال نواعم نكشف ماذا قالت أنجيلا عن هذه التجربة؟

مهرجان عالمي
اختيرت المخرجة اللبنانية أنجيلا مراد مرة جديدة للمشاركة في لجنة تحكيم المهرجان السينمائي العالمي Roshani International Film Festivalالذي يقام في الهند بنسخة العام ٢٠٢٤.

وقد عبرت أنجيلا عن سعادتها بهذه التجربة قائلة: "سعادتي كبيرة.. مساحة إبداعية مختلفة.. شرف لي أن أكون جزء من هذا المحفل العالمي الكبير. السينما؛ وسيلة لإختزال التاريخ الإنساني، تعكس واقع المجتمع الفكري والثقافي".

قوة السينما
وتابعت:" ‏لهذا، السينما ضرورية كوثيقة وشاهد على ما كان. الفيلم السينمائي بالنسبة لي رؤية إصلاحيّة ووثيقة زمنية غالية تفسّر التاريخ.
إنه لشرف عظيم أن أمثل بلدي لبنان. لطالما كانت جاذبية هذا الوطن الفريد مصدر إلهام بالنسبة لي فأنا أؤمن بقوة السينما".

يذكر أن هذه ليست المرّة الأولى التي يقع فيها الإختيار على المخرجة السينمائية اللبنانية الشابة أنجيلا مراد لتكون ضمن لجنة تحكيم مهرجان سينمائي في الهند. فقد سبق وشاركت أنجيلا في لجنة تحكيم عدد من المهرجانات السينمائية العالمية في بوليوود وغيرها من البلدان من حول العالم.



عدد المشاهدات : (6685)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :