اليابان تسلم معدات طبية لجمعية جمزو الخيرية بالزرقاء


رم - تسلمت جمعية جمزو الخيرية في الزرقاء اليوم الأربعاء، مجموعة من المعدات الطبية المقدمة من الحكومة اليابانية للمركز الطبي التابع لها
وتقدم جمعية جمزو الخيرية، خدمات طبية وتعليمية ومساعدات نقدية للمحتاجين في المجتمع الأردني وللاجئين، إذ قامت بافتتاح مركز طبي عام 2011 في الزرقاء، ومنذ ذلك الوقت دأبت على تقديم خدمات طبية للأشخاص المستضعفين بأسعار رمزية أو مجاناً.
وفي شهر أيلول من العام الماضي 2023، قدمت حكومة اليابان منحة قدرها (72245 دولاراً أميركياً) لجمعية جمزو الخيرية؛ وذلك لتوفير معدات طبية في إطار برنامج المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP)، حيث تهدف هذه المنحة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المركز الطبي في الزرقاء من خلال توفير جهاز الموجات فوق الصوتية وجهاز الأشعة البانورامي للأسنان وجهاز استشعار الأشعة السينية للأسنان.
وأعرب السفير الياباني في عمان جيرو اوكوياما، بحضور رئيس جمعية جمزو سمير عبد الجواد، عن تقديره لمساهمة الجمعية المجتمعية، مبينًا أن المراكز الطبية في الأردن تعد ذات أسعار معقولة، وتمارس دورًا حاسمًا للأشخاص المستضعفين، مشيرا إلى عدم قدرة العديد من أفراد المجتمع، الأقل حظًا، من الحصول على الرعاية الطبية، لعدم شمولهم بالتأمين الصحي، ولذلك فإن وجود مراكز طبية مثل: مركز جمزو الطبي أمر لا غنى عنه، بهدف تمكين الفئات المستضعفة من السكان من الحصول على الخدمات والرعاية الطبية المناسبة".
وأكد السفير أوكوياما ان اليابان قدمت أكثر من 10 ملايين دولار لـ159 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993، وذلك في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4504)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :