4 أسباب جوهرية تؤدي إلى فشل الزواج


رم - العلاقة بين كل زوجين فرديّة، لا يمكن قياسها على ثوابت، ومع ذلك فإن هناك أسباب جوهريّة شائعة لفشل الزيجات، تعرفي عليها من خلال السطور القادمة حتى تتجنبيها في حياتك الزوجية، وتحصلي على زواج مستقرّ وناجح. تابعي القراءة.


1- عدم التركيز على السلوكيات قبل الزواج
فترة الخطوبة أساسها التعارف بين الشريكين والتأكد من أنهما مناسبين ولديهما من الانسجام والتكافؤ ما يؤهلهما لاستكمال الحياة معاً. لذا يجب التركيز على سلوكيّات الشريك قبل الزواج، وملاحظة السلوكيات التي لا يمكن التعايش معها، أو التي تحتاج إلى إصلاح، حتى لا تتفاجئي بعد الزواج بأنكِ لا تستطيعين التعايش والتأقلم.

من هنا يجب أن تتمتعي مع شريكك بالشفافية والصدق والوضوح، ولا يحاول أي منكما ارتداء قناع يخفي به عيوبه عن الآخر. وإذا لاحظتِ أن هناك سلوكيات تقتل الثقة بينكما أو تجعلكِ غير قادرة على التأقلم، فالأفضل هو فسخ الخطوبة لأن هذا الزواج محكوم عليه بالفشل مسبقاً.



2- عدم إعطاء الأولوية للزوج
تقع بعض الزوجات في فخ الانشغال بمسؤوليات الزواج والأولاد، وتغفل الاهتمام بالزوج، مما يشعره بعدم التقدير، وهو ما يصيبه بالإحباط والفتور، ويبدأ في الابتعاد عن الزوجة وربما الأسرة بأكملها، مما يؤدي إلى فشل الزواج.

لذا احرصي على أن تهتمي بزوجك، وأن تضعي التواصل معه والاهتمام به على قائمة أولوياتك دائماً.



3- عدم الاتفاق على الأمور المالية
الأمور المالية للأسرة يجب أن توضع قوانينها قبل الزواج، فهي من أكثر القضايا إثارة للخلافات والمشاكل بين الزوجين، وقد تؤدي إلى فشل الزواج إذا لم يتم تسويتها.

والأمور المالية تشمل دخل الزوجين، ميزانية الأسرة، خطط الإنفاق والادخار، وأيضاً عادات الإنفاق للطرفين، فاحرصي على حسم كل هذه البنود قبل الزواج حتى تأمني هذا الجانب المثير للقلق والمشاكل.



4- عدم معرفة لغة الحب المفضّلة للشريك
للحب لغات، كل منا يستقبل الحب باللغة التي يفضّلها، فإذا أعطيتِ زوجك حباً بلغة غير التي يفضّلها، فأنتِ تهدرين مجهودك، وقد لا يشعر الزوج بالحب والتقدير بعد كل ما بذلتيه من أجله. لذا احرصي على معرفة لغة الحب المفضلة لزوجك، وعبّري عن حبك له بها.



عدد المشاهدات : (4691)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :