استقرار أسعار النفط عالميا


رم - لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط مع قيام المتداولين بتقييم التوقعات الاقتصادية للصين والمخاطر الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط.

وجرى تداول خام برنت بنحو 85 دولاراً بعد ارتفاعه بنسبة 6% تقريباً الشهر الماضي، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط أقل من 82 دولاراً.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الأحد أن قطاع التصنيع في الصين انكمش بشكل أكبر في يونيو، مما يلقي بظلاله على توقعات الطلب على النفط الخام في أكبر مستورد في العالم.

وفي فرنسا، هيمن حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان على الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية، مما زاد من المخاطر السياسية في المنطقة، في حين قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه ملتزم بمحاربة حماس حتى يتم القضاء عليها. كما أن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية والدعوات التي تطالبه بالاستقالة يزيد من حالة عدم اليقين.

ولا يزال سعر النفط الخام مرتفعاً هذا العام، مع التحرك الصعودي الأخير الذي حفزته تصريحات أوبك بأن خططها لإنعاش الإنتاج تعتمد على ظروف السوق. فروق أسعار أقرب عقدين لكل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط في حالة باكورديشن، مما يشير إلى قلة المعروض، كما أن تفاؤل مديري الأصول هو الأكبر خلال 11 أسبوعاً بشأن خام غرب تكساس، لكن تضخم المخزونات الأمريكية ساهم في تقلص بعض التفاؤل.



عدد المشاهدات : (4006)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :