"شابات المزار الشمالي " يزور قسم الجرائم الإلكترونية


رم - زار مركز شابات المزار الشمالي اليوم ، بحضور 20 من المشاركات من الفئه العمرية من 18-24 شعبة بحث جنائي اقليم الشمال قسم الجرائم الالكترونية.

و أوضح الرائد محمد الربابعة الفرق بين الجرائم التقليدية والجرائم الإلكترونية، مبينا عناصر الجريمة الإلكترونية وكيفية الوقاية منها والتعامل معها.

و أكد أن نقص المعرفة بقانون الجرائم الإلكترونية قد يعرض مستخدمي الإنترنت إلى المساءلة القانونية، حيث يقع كثير من الشباب المستخدمين لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تحديداً في إشكالات قانونية لجهلهم ببنود قانون الجرائم الالكترونية، لافتا الى ضرورة تقديم الإرشادات والتوجيه اللازم لهم، لتمكين هذه الشريحة من الاستخدام الآمن لهذه الشبكة بشكل سليم.


كما أكد الربابعة أن الأردن كان من الدول السباقة في التوعية بموضوع الجرائم الإلكترونية ومتابعتها، وتوفير وحدات خاصة ومختبرات الكترونية مزودة بالتجهيزات والموارد البشرية القادرة على ضبط ومكافحة هذه الجرائم لتحقيق السلم المجتمعي.

وبين أهمية توعية المجتمع بمختلف فئاته لغاية استخدام التكنولوجيا الحديثة بطريقة آمنة و صحيحة لتحقيق الفائدة المرجوة منها.
ودعا الأمهات والآباء الى مراقبة أطفالهم، وتوجيههم الوجهة الصحيحة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتحديد الوقت اللازم لهذه الغاية دون الإغراق في إضاعة اوقاتهم بأشياء لا تفيدهم، بل تضرهم وتنعكس سلبا على نفسياتهم.

وفي نهاية الزيارة دار نقاش حول طرق مكافحة الجرائم الإلكترونية والحد من انتشارها والإجابة على استفسارات وأسئلة المشاركات.



عدد المشاهدات : (4060)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :