عمان وشيكاغو تحتفلان بالذكرى الـ20 لإعلان المدن المتآخية


رم - وقعت أمانة عمان الكبرى ومدينة شيكاغو الأميركية، اتفاقية إعادة التأكيد على الإعلان المشترك للمدن المتآخية بينهما.
جاء ذلك خلال زيارة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، مدينة شيكاغو وتوقيعه الاتفاقية مع عمدة شيكاغو براندون جونسون، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ20 لإعلان التآخي المشترك بين المدينتين.
وقال الشواربة إنه منذ توقيع إعلان المدن المتآخية عام 2004، أثمر هذا التعاون مشاريع وتبادلات ناجحة للخبرات و الزيارات بين قادة الأعمال و الوفود التعليمية و الفرق الفنية والثقافية، إضافة إلى تعاون وتنمية انعكسا بالمنفعة على المدينتين، مؤكدا أن الاستمرار في العمل معا سيسهم في مواجهة التحديات المشتركة وبناء مستقبل أكثر إشراقا.
وأثنى على الدور البارز لمنظمتي الأعمال التجارية العالمية والمدن المتآخية بشيكاغو في تعزيز العلاقات وتيسير البرامج والاتصالات.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الروابط و تبادل أفضل الممارسات والشراكات الاستراتيجية بين المدينتين في مجالات تشجيع التبادل التجاري والاستثماري والابتكار، ودعم الجهود التعاونية والشراكات في مجالات السياحة والفنون والثقافة وريادة الأعمال الشبابية والتبادل التعليمي.
وعلى هامش الزيارة اجتمع الشواربة مع رئيس أعضاء لجنة شيكاغو، بحضور الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال العالمي، إذ جرى الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن قطاعات الأعمال والابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والطب والثقافة، لتحديد الفرص و المبادرات وتعزيز التعاون والتبادل، إضافة الى توسيع مجالات التعاون لتشمل السياحة، والفنون والثقافة، والرياضة، والتعليم، والتجارة والاستثمار، والريادة والأعمال،والمجالات الطبية والإنسانية.
واطلع الشواربة والوفد المراقب على تجارب شيكاغو في مجالات التكنولوجيا والابتكار والمدن الذكية، وحاضنات الأعمال وحلول المياه.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4236)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :