زيارات ميدانية وبرامج شبابية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد في مراكزها الشبابية.


رم -
نظم مركز شباب الوسطية وضمن خطة نشاطات المركز لشهر تموز وبمناسبة الإحتفالات بالأعياد الوطنية زيارة إلى " قيادة المنطقة الشمالية - المقصورة الملكية " بمشاركة 20 مشارك من أعضاء المركز .

هدفت الزيارة إلى تعريف الأعضاء المشاركين بتاريخ وطنهم وتنمية معارفهم و إدراكهم والاطلاع على أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية .

وكان باستقبال المشاركين عدد من ضباط القوات المسلحة في الموقع واستمع المشاركين الى شرح مفصل قدمه الرائد سيف الزواهرة عن تاريخ المنطقة التي تطل على الجولان السوري وبحيرة طبريا .

وأشار الى أن هذا الموقع الحالي يقع في الشمال الغربي من المملكة الأردنية الهاشمية وأن هذه المنطقة تحديداً مليئة وغنية بالمعلومات الجغرافية والتاريخية الهامة .

ونفذ في مركز شابات المزار الشمالي محاضرة توعوية بعنوان الصحة و السلامة المهنية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية ومرتبات الدفاع المدني بلواء المزار الشمالي ، وبحضور 20 من من المشاركات ضمن الفئة العمرية 18-24 عام .
قدم المسعف محمد الشرمان شرحا وافياً عن السلامة والصحه المهنية بأنه علم مهم جدآ يهدف إلى حماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تصيب بإصابات للعامل التي تؤدي إلى الوفاة أحياناً والضرر للممتلكات المنشآت.
وبين طرق تحقيق الصحة والسلامة المهنية كالتخطيط الفني والتنفيذ المبني على الأسس العلمية السليمة عند عمليات الإنشاء مع توفير الاجهزه الفنيه المتخصصة لضمان استمرار تنفيذ خدمات السلامة والصحه المهنية.
والهدف الأساسي من السلامة والصحه المهنيه هو حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل وذلك بمنع تعرضهم للحوادث والاصابات والأمراض المهنية.

كما ونظم مركز شباب الوسطية ندوة توعوية حول " مخاطر المخدرات" بالتعاون مع الهيئة الدولية الطبية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وقسم مكافحة المخدرات / شرطة اربد ٬وبمشاركة 60 مشارك من أعضاء المركز .
تهدف الندوة التي قدمها النقيب سعيد بركات الحمايدة إلى رفع الوعي لدى الفئات الشبابية بمخاطر آفة المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع. ‏
حيث قدم خلال الندوة التعريف القانوني للمخدرات وأنواعها وأثر كل نوع منها ونسب الإدمان ، وطرق اكتشاف الأشخاص المدمنين وآلية علاجهم ، إلى جانب الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع مستشهدا بأمثلة من الواقع العملي.

و أكد على ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة آفة المخدرات والتصدي لها بكل قوة وتعزيز سبل الوقاية منها ، لكونها تنتج مخاطر عديدة على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع والدول مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها المراكز والفعاليات الشبابية لإقامة المبادرات الريادية التي تسهم في نشر الوعي بين أبناء المجتمع المحلي.

وفي سياق متصل قام مركز شابات جديتا اليوم إحتفال بيوم الشباب العربي بعنوان دور الشباب بالمشاركة والتغيير بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15-17 عام .
حيث بهدف توعية الاعضاء المشاركه بدور الشباب في التغيير ،نحو مستقبل زاهر وتفعيل دورهم في المجتمع بأنشطة متنوعة تخدم المجتمع حيث تضمنت فعاليات النشاط عمل تطوعي داخل المركز ،وتقديم مقترحات للقيام بأعمال تطوعية في المناطق السياحية في المنطقة .

ومن جهته نفذ مركز شباب بيت رأس نشاط " بعنوان عمل تطوعي "بمشاركة ٢٠ شاب من أعضاء المركز ضمن الفئة العمريه(12-14)عام .
تحدث المحاضر محمد بنيان عن مفهوم العمل التطوعي وأنواعه وأثره على الفرد والمجتمع وبين كيفية ضمان نجاح تنفيذ عمل إنساني تطوعي وتحدث عن رؤية وأهداف وشروط ومجالات جائزة الأمير حسين وقد شارك الأعضاء بتنفيذ نشاط تطوعي ساهم في تنمية قدرات المشاركين بشكل عملي.
وقد أبدى المشاركين حبهم في تنفيذ عمل تطوعي داخل المركز ساهم في إثراء فكرهم عن أهمية العمل التطوعي.
وبين المحاضر كيفية جعل العمل التطوعي مؤسسي هادف قادر على تحقيق بعض أهداف المجتمع وبتالي نشر فكر العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وقد تطرق إلى أهمية المشاركة بجائزة الأمير الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي وتحدث عن شروط المشاركة وآلية الاشتراك و يتم تكريم وتحفيز المشاركين فيها.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo



عدد المشاهدات : (4237)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :