إنطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 في مديرية شباب محافظة إربد.


رم -
انطلقت في مديرية شباب محافظة إربد فعاليات معسكرات الحسين للعمل 2024، التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار "اليوبيل الفضي، 25 عاماً من العطاء والإنجاز"، بالشراكة مع مؤسسات رسمية ووطنية ومنظمات دولية ومؤسسات مجتمعٍ مدني.
بمشاركة شبابية واسعة من شباب وشابات المحافظة حيث تستهدف الفئة العمرية من 12 إلى 30 عام، والتي ستستمر حتى حتى 31 من آب المقبل .

وأكد مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني أن إقامة المعسكرات تهدف إلى الاستثمار بطاقات وأوقات الشباب من خلال تحفيز الإبداع والابتكار ، وتعميق مفاهيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية الملهمة.
كما إنها تعمل على صقل وبناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك المجتمعي الإيجابي والمساهمة في صنع القرارات المتعلقة بمستقبلهم.

وبين المومني أن المعسكرات تكسب الشباب مهارات تقنية ومهنية وتفتح المجال للحوار حول ظاهرة العنف المجتمعي
وإتاحة الفرصة أمامهم لممارسة ثقافة القيادة والإدارة من خلال مشاركتهم في ميدان المعسكرات

وبين المومني أن معسكرات المراكز الشبابية تتضمن معسكرات النشاط الرياضي والبدني بواقع يومين ومسارات سياحية بواقع يوم واحد للذكور والإناث أو المراكز المدمجة بواقع مشاركة ٢٥ شاب وشابة ضمن فئات عمرية ١٢-١٤ عام و ١٥_١٧ عام .

وتتضمن معسكرات المديرية التي تنفذ في المراكز الشبابية معسكر المشاركة السياسية والحزبية ومعسكر الإرشاد الوظيفي للشباب ، ومعسكر استخدام الذكاء الاصطناعي ومعسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية ، ومعسكر سواعد الإنقاذ ، ومعسكر العمل عن بعد ومعسكر الشباب والأمن الوطني ومعسكر اليوبيل الفضي بواقع يومين لكل معسكر ، ومعسكر التدريب المهني والتعليم التقني للشباب بواقع ٤ أيام بمشاركة ٤٠ شاب ضمن الفئة العمرية ١٨_٢٤ عام .

هذا وقد أطلقت وزارة الشباب عبر موقعها الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي رابطاً الكترونيًا لتمكين الشباب من التسجيل من خلال الرابط المتاح وذلك لتسهيل مشاركتهم في مختلف المعسكرات .



عدد المشاهدات : (4244)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :