مع اقتراب عاشوراء .. تحذيرات من تفجيرات دموية في محرم


رم - عقد عددٌ من علماء الدين وسكان من ولايات شمالية وشمالية شرقية من أفغانستان ومسؤولون محليون اجتماعات تشاورية في مدينة مزار شريف، وسط ولاية بلخ استعداداً لشهر محرم.

وفي هذا الاجتماع، شدد المشاركون على أهمية الحفاظ على الوحدة والتضامن بين جميع المواطنين والطوائف، في البلاد، داعين السلطات إلى تسهيل تنظيم المراسم، التي تُجرى في شهر محرم، حسب قناة «طلوع نيوز» التلفزيونية الأفغانية.

وقال سيد حيدر هاشمي، منظم هذا التجمع: «يجب أن نحيد دعاية العدو. يجب أن نبني البلاد. لدينا القوة والخطط للرخاء والكرامة والقوة للإسلام وأفغانستان».

وأكد مسؤولون محليون في ولاية بلخ على أمن المساجد وأماكن التجمعات الدينية، خلال شهر محرم، وحثوا المواطنين على التعاون مع قوات الأمن في هذا الصدد.

يشار إلى أن أفغانستان تشهد تفجيرات في شهر محرم، حيث يحتفل الشيعة في البلاد بيوم عاشوراء إحياءً لمقتل الحسين بن علي أبي طالب، وكان أكثرها دمويةً عام 2011 هي ثلاثة تفجيرات منفصلة وقعت في العاصمة كابل ومزار شريف وقندهار في يوم عاشوراء، وأدت إلى مقتل 80 شخصاً وإصابة أكثر من 160 آخرين بجروح.

الشرق الأوسط



عدد المشاهدات : (4145)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :