قتيلان و8 جرحى بانفجار قنبلة في باكستان


رم - قال مسؤولون إن قنبلة مزروعة على أحد الجسور أصابت عربة ركاب في شمال غربي باكستان، يوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 8 آخرين. ووقع الهجوم في منطقة ماردان بإقليم خيبر بختونخوا، بحسب ما أفاد به مسؤول الشرطة صابر خان.

وأضاف أن الشرطة نقلت المصابين إلى مستشفى، حيث يوجد اثنان مصابان بجروح خطيرة، بحسب تقرير لـ«أسوشييتد برس»، الجمعة. وندد وزير الداخلية محسن نقفي ومسؤولون حكوميون آخرون بالانفجار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ولكن سبق أن تم إلقاء اللوم على هجمات مماثلة على متشددين من بينهم حركة «طالبان» الباكستانية، الحليف المقرب من حركة «طالبان» الأفغانية، التي استولت على السلطة في أفغانستان المجاورة في أغسطس (آب) 2021.

وقد وجد الكثير من قادة الحركة ومقاتليها ملاذات آمنة ويعيشون حتى بشكل علني في أفغانستان منذ سيطرة «طالبان» عليها، الأمر الذي زاد أيضاً من جرأة الحركة. وألقت باكستان باللوم على تنظيم «داعش» وبعض الفصائل المنشقة عن حركة «طالبان» الباكستانية التي تؤكد أنها تستهدف قوات الأمن فقط.

إلى ذلك، أعلنت مصادر مسؤولة في إسلام آباد، أن كل الإجراءات الأمنية سيُعاد النظر فيها «لتحديد الثغرات وإصلاحها». والحدود الغربية لباكستان غير مستقرة بدرجة كبيرة لأسباب أخرى. فهناك جيوب تشدد متجذرة بعمق ومجموعة من المقاتلين الذين ينجذبون إلى جماعات إرهابية أكثر تطرفاً وأكثر فتكاً وفي طور تحول الولاء نحو نجم الإرهاب والتطرف الصاعد في المناطق الحدودية الباكستانية الأفغانية، حمل الجيل الثالث من المسلحين السلاح ضد الجيوش الإقليمية الأخرى منذ فترة الغزو السوفياتي لأفغانستان.


الشرق الاوسط



عدد المشاهدات : (4030)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :