شباب الكرك تختتم معسكر المشاركة السياسية والحزبية في الأغوار الجنوبية


رم - اختتمت مديرية شباب محافظة الكرك بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، اليوم الجمعة، في مركز شابات غور الصافي النموذجي، معسكر " المشاركة السياسية والحزبية"، بمشاركة عدد من الشباب والشابات من مختلف أنحاء لواء الأغوار الجنوبية.

وقال مدير المديرية الدكتور ثامر المجالي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الأردن أمام مرحلة هامة على صعيد التحديث السياسي للشباب فالتحديثات والقوانين الجديدة تهدف إلى تعزيز الحياة الديمقراطية عن طريق تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل بناء وإيجابي.

وأشار أنس الطرمان من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية إلى أن العمل الحزبي والانتساب للأحزاب أمر مرغوب فيه ويلقى تشجيعا واهتماما من جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث تم تخفيض سن الترشح إلى 25 عاما وهي عوامل داعمة للشباب الذين لهم دور كبير في التغيير وصناعة المستقبل.

وأضاف أن قانوني الأحزاب والانتخاب ساهما بتحفيز مشاركة الشباب والمرأة في الحياة السياسية والحزبية، وضمن المشاركة في الانتخابات البرلمانية ضمن القائمة الحزبية.
وقالت رئيسة مركز شابات غور الصافي معالي الشعار، إن المعسكر استهدف أعضاء مركز شباب وشابات غور الصافي ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما من كلا الجنسين في إطار تنفيذ برامج لتمكين وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة وتنفيذ محاور الخطة الوطنية لتحديث المنظومة السياسية.

وأضافت أن البرنامج يتضمن إقامة ورش تعريفية بقانوني الانتخاب والأحزاب وجلسات توعوية حول أهمية المشاركة الشبابية في الحياة العامة وتمكين الشباب من أدوات وآليات المشاركة في الحياة السياسية والانخراط في الأحزاب.


بترا



عدد المشاهدات : (4239)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :