فضيحة غذائية في الصين .. نقل زيت مخصص للطهو في صهاريج للمحروقات


رم - تشهد الصين فضيحة غذائية جديدة مع كشف صحافيين محليين عن عمليات نقل زيت مخصص للطهو في صهاريج تُستخدم في الوقت عينه لنقل المحروقات.

وبحسب «وكالة الصحافة الفرنسية»، نشرت صحيفة «بكين نيوز» اليومية الرسمية في العاصمة الصينية خلال الأسبوع الماضي، نتائج تحقيق أجراه صحافيون تشير إلى أنّ عدداً كبيراً من الصهاريج استُخدمت لنقل كميات من زيت الطهو الصالح للأكل، مباشرةً بعد تفريغها من المحروقات ومن دون تنظيفها.

وقال سائقو شاحنات للصحيفة إنّ هذه الممارسة تساعد في خفض التكاليف مما يتيح مواجهة المنافسة بشكل أفضل.

ونقلت صحيفة «بكين نيوز» عن الخبير في علوم الأغذية تشو يي قوله: «إنّ الاستهلاك طويل الأمد لزيوت يُحتمل أن تكون ملوّثة بهذا النوع من المحروقات قد يؤدي إلى التسمم».

وأعلنت الحكومة الثلاثاء فتح تحقيق رسمي، واعدةً باتخاذ إجراءات صارمة في حق المسؤولين في هذه الفضيحة.

وتعهدت الصين بتشديد قوانينها المتعلقة بالسلامة الغذائية لاستعادة ثقة الصينيين التي تضررت بصورة كبيرة إزاء فضائح عدة على مدى العقدين الماضيين، من بينها كميات من الحليب المجفف المغشوش التي أدّت عام 2008 إلى تسميم نحو 300 ألف طفل ووفاة ستة بسبب مشكلات في الكلى.

الشرق الاوسط



عدد المشاهدات : (4801)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :