الشاعر السوري صقر عليشي يشارك في مهرجان جرش 2024


رم - يمتاز الشاعر السوري صقر عليشي بفلسفته الخاصة ولغته وثقافته في بناء قصيدته، وتأتي مشاركته في الدورةالثامنة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون لهذا العام، بصفته شاعرًا له حضوره في سوريا، وعلى مستوى مشاركاته العربية.
والشاعر عليشي من مواليد عام 1957 بمدينة حماة، ويعد خبيرًا في الهيئة العامة السورية للكتاب. تقول سيرته الإبداعيةإنه شاعر الدورة العاشرة لليوم العربي للشعر 2024 ،كما أقرت بذلك المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "أليكسو".
للشاعر عليشي تجربة قديمة مع الشعر منذ مطلع الثمانينات من القرن الماضي، حيث أصدر:"قصائد مشرفة على السهل" 1984 ، "الأسرار" 1989 ، "قليل من الوجد" 2001 ، "أعالي الحنين" 2003 ، "عناقيد الحكمة" 2007 ، "الغزال" 2009 ، "أسطورة فينيقية" 2022 .
كرمته وزارة الثقافة السورية عام 2017 ، واتحاد الكتاب العرب في سوريا عام 2022 ، كما صدر عن أعماله الشعرية العديد من الكتب والدراسات والرسائل الجامعية.



عدد المشاهدات : (4270)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :