جامعة الزرقاء تشارك في معسكر اختيار سابلة الحسن لفوج 2024


رم -
شاركت جامعة الزرقاء ممثلة بمجموعة من طلبتها في معسكر اختيار سابلة الحسن للشباب للفوج 2024، الذي جرى في المخيم الدائم لجائزة الحسن للشباب، بمشاركة 122 من طلبة الجامعات في المملكة خلال الفترة من 11 إلى 13‏/7‏/2024.

اشتملت الفعاليات على اختبارات تحمّل ولياقة بدنية، ومهارات التعايش والتمويه وقراءة الخارطة والبوصلة، ومحاضرة طاولة رملية، فضلًا عن محاضرة في الإسعافات الأولية، وتنفيذ تجربة إخماد الحرائق، وتنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تعزز مفاهيم بناء الفريق، منها: مسير نهاري في غابة برقش وليلي في مخيم الجائزة، وإنزال جبلي وزراعة الأشجار.

وتعد سابلة الحسن أحد برامج جائزة الحسن للشباب وتركز في عملها على ثلاث محاور أساسية: تنظيم المغامرات الاستكشافية للطبيعة الأردنية، والمشاريع البيئية، وتقديم الخدمات المجتمعية ممّا يعزز قيم المواطنة الصالحة والانتماء وخدمة الوطن والمجتمع.

وبدوره نوه عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور "ماجد مساعده" على أهمية مشاركة الطلبة في الفعاليات المحلية لسابلة الحسن للشباب التي تنظم على الصعيد الوطني لتنمية المهارات المعرفية والجسدية؛ إذ تأتي مع رؤية وتطلعات العمادة للارتقاء بمستوى طلبتها العلمي والعملي، كما أشاد المساعدة في جهود الطلبة المبذولة.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور "نضال الرمحي" أهمية إعداد الكوادر والقيادات وخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية، ودورالجامعة في تعزيز العمل التطوعي بين طلبتها مضيفًا أن الجائزة تمثل رسالة وطنية وتؤدي دورًا مهمًا في تعزيز العمل التطوعي.



عدد المشاهدات : (4194)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :