آل خطاب ل"رم": درجات حرارة حول معدلها الطبيعي .. وطقس معتدل في عطلة الأسبوع


رم - دعاء الموسى
تبقى المملكة تحت التأثير التدريجي لارتفاع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء ، وتكون في حدود المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام أو أعلى بقليل ، لتستمر الأجواء الحارة في جنوب المملكة وخليج العقبة والبحر الميت، وتكون لطيفة ومعتدلة في شمال ووسط المملكة هذا ما بينه مدير الأرصاد الجوية رائد آل خطاب في حديثه لوكالة أنباء رم.

وأضاف ل"رم" أن يوم غد الأربعاء تستمر الأجواء الحارة على المملكة، ولكنها ستبقى ضمن معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر ومع استمرار الأجواء المعتدلة ليلًا .

وتابع أن يوم الخميس سيطرأ ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة، وتكون أعلى من المعدل بحدود 2-4 درجات مئوية، لتكون الأجواء حارة في مختلف مناطق المملكة، وحارة وجافة في العقبة والبحر الميت والأغوار.
أما في يوم الجمعة قال آل خطاب تعود درجات الحرارة لتكون معتدلة، وتسود أجواء لطيفة على المملكة ويكون الطقس مناسب للرحلات العائلية، موضحًا أن جرش وعجلون والمناطق الجبلية هي الوجهات المناسبة لإمضاء الوقت بها يوم الجمعة .
وأوضح آن التقلبات الجوية التي تؤثر على المملكة، إذ أن الخرائط الجوية أشارت إلى أن هذا سيكون مغايرًا عن السنوات السابقة، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة عن معدلها المعتاد لمثل هذا الوقت من العام، وهذا ما سنشده يوم السبت إذا سيطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلها بدرجتين مئويتين لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء حارة نسبيًا في مختلف مناطق المملكة.

ولفت آل خطا بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. ويسود طقس صيفي حار نسبياً في مُختلف المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار، مع ظهور السحب المنخفضة شمال المملكة وبعض المناطق الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

ونصح آل خطاب المواطنين عبر رم بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة.

والإنتباه لعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة، والتخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق، والحرص على شرب كميات كافية من المياه



عدد المشاهدات : (6222)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :