المستقلة للأنتخاب لـ"رم": العملية انسيابية وليس هناك إحصائيات بعد


رم - آرام المصري

قال المتحدث باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، إن عملية الترشح تسير بشكل إنسيابي.

وأضاف الرواشدة في تصريح لـرم، أنه ولغاية اللحظة هناك انسيابية في الإجراءات وارتياح من قبل اللجان التي تستقبل طلبات الترشح وفهم عام لشروط الترشح سواء القائمة أو الأعضاء المترشحين داخل القائمة.

ولفت إلى أن هذه العملية ستستمر حتى نهاية دوام يوم الخميس، مُشيرًا إلى أنه ليس هناك إحصائيات بعدد المترشحين فالعملية ما زالت مستمرة حيث بعد الإنتهاء من عملية الترشح ستقوم الهيئة بدراسة الأرقام واعلانها.

وأكد الرواشدة أن أي عملية تخضع التقييم والقياس في نهايتها.
ويُذكر أن عملية الترشح للانتخابات النيابية 2024 بدأت، اليوم الثلاثاء، من خلال تقديم الطلبات إلى الهيئة المستقلة للانتخاب، ولمدة 3 أيام.
ونشرت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني دليل الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، الذي يتضمن؛ الترشح للدائرة الانتخابية المحلية، والترشح للدائرة الانتخابية العامة، وأحكام الدعاية الانتخابية، ومقار لجان الانتخاب في الدوائر الانتخابية، واﻹﻓﺼﺎح ﻋﻦ ﻣﻮارد تموﻳﻞ الحملة اﻻﻧﺘﺨﺎﺑﻴﺔ ﻟﻠﻘﻮاﺋﻢ وﺿﺒﻂ أوﺟﻪ إﻧﻔﺎﻗﻬﺎ، بالإضافة إلى نماذج الترشح.
ويشار إلى أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حدد الثلاثاء 10 أيلول 2024 موعدًا للاقتراع.



عدد المشاهدات : (6741)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :