فعاليات جرش تؤكد أهمية المشاركة بالانتخابات النيابية


رم - أكد عدد من ممثلي الفعاليات في محافظة جرش أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة لتعزيز الديمقراطية وإنجاح مسيرة الإصلاح السياسي.

وقال الوزير الأسبق الدكتور عاطف عضيبات، إن المشاركة بالانتخابات، واختيار أصحاب الخبرة والكفاءة والأحزاب التي تحمل برامج تسهم في تعزيز مسيرة الإصلاح وإحداث التنمية، حيث لا يمكن إحداث إصلاح دون مشاركة فاعلة من المواطن كونه المساهم الأساسي والمسؤول عن عملية الاختيار والمشاركة.

وأشارت عضو الشبكة التنسيقية العربية لمبادرة البيئة تجمعنا فريال نظامي، إن مشاركة المرأة في العملية الانتخابية تعزز من مشاركتها في الحياة السياسية لإيصال صوتها والوصول إلى قبة البرلمان والاستفادة من القوانين الناظمة وفق مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وأشار عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد محاسنه إلى أهمية اختيار نواب قادرين على ممارسة دورهم الرقابي والتشريعي بعيدا عن الدور الخدمي، وصولا لتشكيل حكومات برلمانية قادرة على تحمل مسؤولياتها الوطنية.

وأكدت الناشطة التطوعية في جرش كوثر القيسي ضرورة الانخراط في الحياة السياسية والحزبية والمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية، مبينة أهمية مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار وتحقيق المساواة في المجتمع والاستفادة من القوانين الناظمة للحياة السياسية والحزبية.

بدورها، دعت الناشطة التطوعية أماني زريقات إلى ضرورة صنع القرار والتغيير وتكثيف الحملات التي تعزز من المشاركة السياسية واختيار نواب يتمتعون بكفاءة سياسية ولديهم برامج وخطط للتطوير وإقرار القوانين الكفيلة بالنهوض بالأردن.


بترا



عدد المشاهدات : (5984)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :