أميركا تواجه فرنسا في نهائي السلة بأولمبياد باريس


رم - رغم فوزه بلقب الدوري الأميركي خمس مرات كلاعب، بينها ثلاث مع شيكاغو بولز بجانب الأسطورة مايكل جوردان، وأربع كمدرب مع غولدن ستايت ووريرز، صنّف ستيف كير الفوز الذي حققه المنتخب الأميركي على نظيره صربيا مساء أمس الخميس في نصف نهائي مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس بـ«إحدى أفضل المباريات التي كنت طرفاً فيها».

وأفلت المنتخب الأميركي من الفخ الصربي وعاد من بعيد للفوز بصعوبة بالغة جداً (95-91) ويبلغ النهائي للمرة الخامسة توالياً، حيث يجدد الموعد مع فرنسا المضيفة (السبت الساعة 22:10 بتوقيت بيروت) التي تغلب عليها في نهائي النسخة الماضية قبل ثلاثة أعوام في طوكيو.

وفي إعادة لنهائي ريو 2016 حين فاز الأميركيون 96-66 ثم دور المجموعات من النسخة الحالية حين خرج رجال المدرب كير منتصرين 110-84، تجدد الموعد مع صربيا الخميس في باريس بعدما تغلبوا عليها أيضاً أثناء استعدادهم لحملة لقبهم السابع عشر 105-79.

لكن مواجهة الخميس كانت مختلفة تماماً، إذ قدّم نيكولا يوكيتش ورفاقه أداء رائعاً وكانوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المفاجأة الكبرى بعدما تقدموا بفارق 17 نقطة، لكن ستيفن كوري وليبرون جيمس ورفاقهما قالوا كلمتهم وعادوا من بعيد في الربع الأخير لينتزعوا بطاقة النهائي.

وكان كوري النجم الأول بتسجيله 36 نقطة، بينها 9 ثلاثيات، مع 8 متابعات، وأضاف جويل إمبيد 19 وليبرون جيمس 16 مع 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، محققاً الـ«تريبل دابل».

وقال كير «كانت صربيا رائعة اليوم (الخميس). أشعر بالتواضع حقاً لكوني جزءاً من هذه المباراة. إنها واحدة من أعظم مباريات كرة السلة التي كنت طرفاً فيها على الإطلاق. كانوا مثاليين. لعبوا مباراة مثالية. أجبرونا على تقديم أعلى مستوى من المنافسة الذي يمكننا الوصول إليه وكان رجالنا رائعين في ذلك الربع الرابع، وقد نجحوا في تحقيق ذلك».

(أ ف ب )



عدد المشاهدات : (5824)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :