الضرابعة يجتمع برؤساء الأقسام الفنية الإدارية


رم - تراس مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة اجتماعا برؤساء الأقسام الفنية والإدارية وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات ، في تمام الساعة التاسعة صباحاً يوم الخميس الموافق : 8 / 8 /2024 في مكتبه.

وتم خلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الأمور التي تهم العملية التربوية والتعليمية ومن أبرزها مناقشة الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

فرحب الضرابعة بالحضور وشكرهم على جهودهم المميزة في الميدان التربوي ، ومباركاً للأقسام التي حققت الإنجازات على مستوى المديرية والوزارة.

وبين الضرابعة بأننا مقبولون على استحقاق دستوري وهي الانتخابات النيابية والعمل في ادارتها واجب وطني بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب، ويمنع منعاً باتاً بعمل الدعاية في الانتخابات خلال الدوام الرسمي.

أكد الضرابعة على جاهزية المدارس للفصل الدراسي الأول لعام 2024 / 2025م، ويبدأ أول يوم دراسي كما هو محدد في التقويم المدرسي، وركزعلى متابعة دوام الهيئة الإدارية والتدريسية للمدارس والطلبة، ورصد غياب الطلبة يوميا وتوثيقه ورقياً وإدخاله إلكترونياً على منظومة اوبن امس ، وتفعيل دليل النشاطات في المدارس ومتابعة تنفيذه.

وبين الضرابعة إن هناك برنامج زيارات إدارية وفنية للمدارس من قبل المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام الإدارية والفنية في أول يوم دراسي ؛ وذلك للتعرف على الحاجات التربوية والتعليمية والعمل على توفيرها ضمن الإمكانيات المتاحة وأن تعذر سيتم مخاطبة الوزارة بذلك.

ونوه الضرابعة إلى العمل بروح الفريق الواحد ، وطالبا الالتزام بالدوام الرسمي وقدسيته من بداية الدوام وحتى نهاية الدوام وتوثيق الاجازات والمغادرات واستخدام البصمة.

وتطرق الضرابعة إلى استلام الكتب للطلبة في أول يوم دراسي؛ وذلك من خلال برنامج محدد وسيتم متابعة ذلك من خلال الزيارات الميدانية للمدارس ، ومتابعة أعمال الصيانة أول بأول.

وكشف الضرابعة سيكون هناك تقييم لاختيار طلبة بيتك(BTEC) من أول يوم دراسي ، بالإضافة إلى التوعية المستمرة بهذا المسار التعليمي والذي يحظى برؤية ملكية سامية، وسيتم دراسة فتح تخصصات جديدة الخاصة بـ(BTEC)ضمن الإمكانيات المتاحة، ونحن بإنتظار استكمال المشاغل التي قيد الانشاء.

ووجه الضرابعة الجميع بمتابعة الطابور الصباحي خلال زيارتهم للمدارس باعتباره الاعلان عن يوم دراسي جديد وحضوره من قبل جميع العناصر التربوية من طلبه ومعلمين وإداريين، وحضور الطابور هو التأكيد على الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية ويظهر ذلك من الوقوف التام لرفع العلم وسماع النشيد الوطني.

وطلب الضرابعة بتفعيل دور المشرف التربوي باعتباره حلقة وصل بين المديرية والمدارس، مشيراَ إلى التعاون والعمل بروح الفريق الواحد على مستوى المديرية والميدان ، وزيارة جميع المعلمين للتعرف على احتياجاتهم التربوية والتعليمية وتقديم الدعم والمساندة لهم.

وتحدث عطوفته عن معالجة الضعف التحصيلي ، وتطبيق الاختبارات التشخيصية للمواد الأساسية لجميع الصفوف وتحليلها ووضع الخطط العلاجية المناسبة ، وتطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب للعام 2024 / 2025.

وتطرق الضرابعة إلى الاستمرار بتنفيذ المبادرات كمبادرة الملكية السامية لمدرستي أنتمي في المجالات كافة لا سيما المجال البيئي والسلوكي والتعليمي، وكذلك متابعة تنفيذ مبادرة سنبلة ، وبيئتي الأجمل والكثير من المبادرات والأنشطة المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم ، وتطبيق البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية من الصف الرابع إلى الصف التاسع الأساسي.

وفي نهاية الاجتماع فتح الضرابعة باب الحوار و النقاش مع رؤساء الأقسام ومدير الشؤون التعليمية والفنية بتقديم الاقتراحات لتسهيل الإجراءات وتحسين المخرجات في ضوء خطة تطوير المديرية.

ومتمنيا الضرابعة للجميع عاماً دراسيا حافلا بالعطاء والإنجازات إن شاء الله.



عدد المشاهدات : (1627)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :