الضرابعة يجتمع بالمشرفين التربويين


رم - ترأس مدير مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور الأستاذ عوده الضرابعة اجتماعا للمشرفين التربويين وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتورة كوثر الحمايدة ورئيس قسم الإشراف التربوي لانا المعايطة في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الثلاثاء الموافق 13/ 8 / 2024 في المديرية.

فرحب الضرابعة بالحضور، وشاكرا مساهمتهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة الامتحان العام 2024، ومثمنا الدور الذي يقومون فيه بتواصلهم وزياراتهم للمدارس للوقوف على حاجاتها، ومتابعتهم للعملية التعليمية ومستوى الطلبة، وحلقة وصل بين المديرية والمدارس ، وشكرهم على عملهم الدائم والمستمر ، والذي يقع على كاهلهم الكثير من الأعمال المنوطة بهم وقيامهم بالدور الفني والإداري ، ومتمنيا لهم التوفيق في العمل.

وتناول الضرابعة مجموعة من القضايا التربوية المتعلقة بقسم الاشراف، ومجموعة من الملاحظات التي استقاها من واقع جولاته في الميدان التربوي، طالبا منهم تكثيف الزيارات الميدانية والعمل من منطلق الضبط الداخلي والرقابة الذاتية ، وزيارة كافة المعلمين خلال الفصل الدراسي ، وتفقد الأمور الإدارية في المدارس المزارة إلى جانب الأمور الفنية التي هي من صميم عملهم، والعمل على تحليل الزيارات واعداد التقارير بهدف معالجة مواطن الخلل، وتسجيل الملحوظات وتزويد المدير المختص بالمخالفات حتى يتم مخاطبة المدير شفويا وكتابيا.

وشدد الضرابعة على متابعة تفعيل المبادرة الملكية السامية لمدرستي أنتمي لأهمية هذه المبادرة في الجانب السلوكي والتعليمي والبيئي، والتأكيد على تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية.

وطلب الضرابعة بمتابعة دليل النشاطات وتفعيله في المدارس والتأكد من ادراج حصة النشاط في البرنامج المدرسي.

ونوه الضرابعة على ضرورة توعية طلبة الصف التاسع الأساسي بأهمية التعليم المهني والتقني BTEC، وتوضيح الرؤية الملكية السامية في دراسة هذا المسار التعليمي توافقا مع الورقة النقاشية السابعة التي تناولت تحديث العملية التربوية والتعليمية.

وتطرق الضرابعة الحديث عن الخطة الإجرائية ومعالجة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة، وكذلك متابعة الخطط الدراسية لجميع المواد ، وما قطع من المنهاج ، وتقسيم المدارس إداريا على المشرفين، وخطة المشرفين والتحضير اليومي والأنشطة المحوسبة والزيارات الصفية وتنقلات المعلمين وتدريب المعلمين والدروس التوضيحية وغيرها من المواضيع التي تتعلق بعمل الإشراف التربوي ، تبليغ المدارس بعقد اجتماع دوريا للمجالس التربوية وتوثيق جميع فعاليات المجلس.

وأكد الضرابعة على متابعة دوام المعلمين من خلال البصمة ومقارنتها مع ملفات المعلمين ، وحضور الطابور الصباحي باعتباره بدء الاستعداد ليوم الدراسي جديد، وإبراز المعالم الوطنية ، وتعزيز المعلمين المتميزين على جهودهم من خلال كتاب شكر والإشادة بجهودهم لخدمة العملية التربوية والتعليمية ، والحرص على المحافظة على البيئة المدرسية من جميع الجوانب.

وأشار الضرابعة إلى ضرورة تنظيم العمل من خلال الملفات ، ورصد العمل من خلال الدعم للزملاء في الميدان ، والعمل بروح الفريق الواحد.

وفي نهاية الاجتماع دار نقاشا ومداخلات شارك فيه مدير التربية والمديران المختصان ومشرفو التربويين بما يسهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية



عدد المشاهدات : (1448)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :