الضرابعة يتابع الورشة التدريبية الخاصة بتدريب الكوادر البشرية في المؤسسات والدوائر الحكومية


رم - تابع مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة الورشة التدريبية الخاصة بتدريب الكوادر البشرية لمساعدة فرق البحث والانقاذ في مدرسة أم الهشيم الأساسية المختلطة.

رحب الضرابعة بالمعلمين المشاركين في الورشة التدريبية، وشكر جهود كوادر الدفاع المدني وثمن التعاون المؤسسي القائم مع الدفاع المدني في إجراء هذا التدريب.

وأكد الضرابعة على أهمية هذه الورشة التدريبية في تمكين قدرات الكادر التعليمي في التعامل مع المخاطر المحتملة واختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل المعلمين في مدارسهم، ومدى توفر التجهيزات المتوفرة لمكافحة الحرائق وأساليب التعامل مع الحوادث لحين وصول فريق الدفاع المدني.

وتناولت الورشة التدريبية التعريف بالكوارث والحوادث الكبرى، ومراحل الإنقاذ وجمع المعلومات ، والاخلاء الأمن للمباني ، والمستجيبون في الحوادث الكبرى، وجمع المعلومات وطرق البحث عنها، والتفتيش السطحي والدخول إلى الأماكن المتضررة، والمخاطر والسلامة في الموقع، ومعدات الإنقاذ الخفيفة وكيفية استخدامها، وعمليات الإنقاذ وحملات الإنقاذ، والاسعافات الأولية ، والاسعافات الأولية، وتصنيف الإصابات وإعطاء الأولوية في عمليات الإخلاء وطرق إخلاء الإصابات، وتمرين محاكاة تشاركي.

وعبروا المتدربون المشاركون عن أهمية هذه الورشة التدريبية في إكسابهم ثقافة إدارة الإزمات والتوعية بمخاطرها على مستوى المدارس لضمان سلامة الجميع.



عدد المشاهدات : (1595)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :