الأمم المتحدة: 19 ألف طفل فقدوا والديهم في غزة بسبب العدوان


رم - يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في قطاع غزة وقصف مراكز الإيواء ومنزل المواطنين في شمال ووسط وجنوب القطاع براً وبحراً وجواً كان أخرها في حي الأمل غربي خان يونس حيث استشهد 9اطفال و11سيدة ومسن.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40265 والاصابات إلى 93144 منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
فيما، كشف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" كاظم أبو خلف، امس، تفاصيل معاناة الأطفال الذين فقدوا والديهم في قطاع غزة.
وأوضح أن موضوع الأطفال اليتامى يتم تسميتهم بـ"الأطفال غير المصحوبين"، بسبب أهوال العدوان سواء الأب يوجد بالجنوب، والابن يظل مع والدته بالشمال، أو العكس، أو استشهد والديه خلال الحرب.
وأكد أبو خلف، أن هناك 1.9 مليون نازح في غزة، وبالتالي، فإن العدد التقديري هو 19 ألف من الأطفال غير المصحوبين قد يكون يتيم أو والديه أبعدتهما الحرب عنه.

وقالت مصادر طبية، بأن قصف الاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة، منذ فجر اليوم السبت، أدى لاستشهاد 37 فلسطينيا وإصابة العشرات.
وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة مناطق غرب وشرق ووسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث استهدفت منزل عائلة كلخ في حي الأمل غرب خان يونس، ما أدى لاستشهاد 11 شخصا، وكذلك استهداف منطقة الكتيبة وسطا، ما أدى لاستشهاد 11 آخرين، وإطلاق النار من آليات الاحتلال والمسيرات على خيام النازحين ما أدى لاستشهاد مواطن على الأقل وإصابة آخرين.
وانتشلت فرق الإنقاذ والدفاع المدني ثلاثة شهداء في مدينة رفح.
وأضافت أن العشرات من شهداء وجرحى مازالوا تحت الأنقاض لم تستطع طواقم الإنقاذ الوصول لهم حتى اللحظة.
ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين على الأقل وإصابة آخرين.
وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة أبو عريف شرق دير البلح، ما أدى لاستشهاد عدة مواطنين.
وأضافت أن طائرات الاحتلال المسيرة أطلقت النار على خيام النازحين شرق دير البلح، ما أدى لاستشهاد مواطن واحد وإصابة 5 آخرين.
وقصف مدفعية الاحتلال منطقة حكر الجامع بدير البلح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.
هذا وتواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجلت 8 أعمال للمقاومة.
ورصد مركز معلومات فلسطين "معطى" اشتباك مسلح وإطلاق نار، وتفجير عبوتين ناسفتين واندلاع 4 مواجهات وتصدي للمستوطنين.
ففي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر عقب.وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم تخللها القاء حجارة تجاه الجنود.
كما خاض المقاومون اشتباكاتٍ ضاريةً وفجروا عبواتٍ ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة في نابلس، كذلك استهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في منطقة رأس العين بنابلس.
وفي بلدة حوارة، تصدى الأهالي لهجوم للمستوطنين وألقوا الحجارة تجاههم، كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشباب الثائر في بلدة أوصرين.
وحذّر رئيس جهاز الأمن الإسرائيليّ العامّ ("الشاباك")، رونين بار، من أن الجرائم التي يرتكبها المستوطنون في اعتداءاتهم الإرهابية ضدّ الفلسطينيين، تسعى إلى قيادة "النظام إلى فُقدان السيطرة"، مشيرا إلى أن الضرر الذي لحق بدولة إسرائيل من جرّاء ذلك، "لا يُوصف"، كما أن من شأن استمرار هذه الجرائم أن "يغيّر وجه إسرائيل".

وعبرت أغلبية بين الإسرائيليين عن تأييدها لاتفاق تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، فيما تقلصت الفجوة بين أحزاب الائتلاف والأحزاب الصهيونية في المعارضة لو جرت انتخابات عامة للكنيست الآن، حسبما أظهر الاستطلاع الأسبوعي الذي نشرته صحيفة "معاريف".
وقال 56% من المشاركين في الاستطلاع إنه يؤيدون التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى المقرون باتفاق وقف إطلاق نار، وعارض 27% اتفاق كهذا بينما قال 17% إنه ليس لديهم موقف حيال ذلك.



عدد المشاهدات : (4886)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :