72 % تراجع السياحة في مادبا بسبب تداعيات العدوان على غزة


رم - أكد مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني، تراجع أعداد الزوار حتى شهر تموز إلى 117ألف سائحا، مقارنة في الفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 400 ألف سائحا، بتراجع نسبته 72%، مرجعا ذلك إلى تداعيات الحرب في غزة.

وبحسب الجعنيني، تتميز محافظة مأدبا بتعدد المواقع السياحية بما يشمل الدينية منها والثقافية، فضلاً عن المناطق العلاجية وغيرها.

وقال أن مديرية سياحة مأدبا، تسعى إلى تطوير المواقع السياحية في المحافظة، وفق الجعنيني الذي أكد العمل غلى تفعيل برنامج «أردننا جنة» المتزامن لبرنامج تفاصيل الذي تقوم عليه وزارة الاتصال الحكومي.

وأشار الجعنيني إلى وجود 24 فندقاً في محافظة مأدبا، إضافة إلى 32 مطعماً و6 مكاتب سياحة وسفر، تقدم خدماتها لجميع السياح.

ويتواجد في المحافظة 3 مواقع تعنى بالسياحة المسيحية وهي (مكاور، جبل نبو، المغطس) المعروفة أيضاً باسم المثلث الديني الذهبي، وفق الجعنيني.

يذكران مأدبا مدينة تقع في وسط المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وهي مركز محافظة مادبا,تبعد 33 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة عمّان، أسس المؤابيّون المدينة في القرن الثالث عشر قبل الميلاد.



عدد المشاهدات : (5248)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :