بريق الألماس الأصفر يشرق !!


رم - تتباهى دار مجوهرات معوّض Mouawad بتاريخٍ عريقٍ تعود جذوره إلى عام 1890 يترسخ في معاييرها التميّز على مستوى المهارة الحِرفية والتصميم فأسرت العالم بإبداعاتها منقطعة النظير، وها هي اليوم تعلن بكل فخرٍ عن إعادة صياغة هويتها بالتزامن مع إطلاق أحدث مجموعاتها "الشمس على العجائب السبع".
مجموعة "الشمس على العجائب السبع" Sun on the Seven Wonders المبتكرة مستوحاة من عجائب الدنيا السبع وما تحتويه من سحر وجمال، حيث تجسّد عظمة اشهر المعالم الأيقونية حول العالم، وتعكس جوهر جاذبيتها المستمر على مرّ العصور.
تتسم هذه المجموعة بقطع استثنائية مُصمّمة بعناية لتعكس لوحة فنية بديعة من الطبيعة حيث تتراقص خيوط الشمس الذهبية على المعالم المُدرجة ضمن عجائب الدنيا السبع لترسمها دار معوّض بأرقى وأثمن قطع الألماس شديدة النقاء والندرة.

الألماس الأصفر والشمس
تستقرّ في وسط القطع باقةٌ من أحجار الألماس الأصفر التي ترمز إلى الشمس فيما تستحضر دور الطبيعة الحيوي في فتح عيون الإنسان على أروع ما في هذه الدنيا، ومثلما تشرق الشمس في كلّ يومٍ، لتحيي إيماننا بالجمال اللامحدود كذلك تتوهّج أحجار الألماس الأصفر في كلّ تصميم لتعكس تألّقها على أحجار الألماس المحيطة بها، فترسم لوحةً جذابة قوامها الضوء والتقزّح.

قلعة "ماتشو بيتشو" مرصعة بالألماس
طرحت دار معوّض التشكيلة الأولى من مجموعة "الشمس على العجائب السبع" خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات للعام 2024، ونتكلّم هنا سوار وأقراط من الذهب الأبيض والأصفر مزدانة بنقشة القلعة الضائعة "ماتشو بيتشو" ومرصّعة بأحجار من الألماس، وتستمدّ هذه التشكيلة إلهامها من جبال الأنديز المهيبة، بحيث تتكشّف فيها لوحةٌ فنية مرسومة بدقة لا تُضاهى، وتجسّد البراعة الحِرفية الخالصة التي تنفرد بها شعوب حضارة الإنكا.
إشادةً بهذا المعلم التاريخي، ترصّع دار معوّض كلّ حجر ألماس يدوياً بأعلى درجات الدقة، وتضعها في ترتيب من شأنه أن يعكس الجمال المعقد الكامن في الأراضي التراثية المجاورة لقلعة ماتشو بيتشو.

هيبة وفخامة الكولوسيوم
ننتقل الآن إلى التشكيلة الثانية التي تحمل نقشة نقشة "الكولوسيوم" الشهيرهذه التحفة الإمبراطورية الرومانية القديمة التي تنفرد بهندستها المعمارية وعظمتها المهيبة. فتعكس هذه التصاميم الرؤية الإبداعية والبراعة الخالصة التي أثمرت في هذه الأعجوبة القديمة، إذ تتألّق في ملامحها أقواس الكولوسيوم رمزاً للقوة والصمود، ويتخلّلها نوعٌ من التعقيد الذي ينشئ رابطًا أبديًا بين التاريخ العريق والفخامة المعاصرة.
في قلب كلّ قطعة يتربّع حجر ألماس أصفر خلاب يرمز للشمس بدفئها ونورها، كما يمثل القوة والهيبة اللتين اقترنت بهما الإمبراطورية الرومانية، وتحيط به أحجار براقة من الألماس الأبيض تعكس ضوء الشمس وتروي حكاية قوامها التوهّج والإشراق.

الجدير بالذكر هذه المجموعة الاستثنائية تغرّد خارج السرب إذ تعتمد نهجاً فريداً يقضي برفع الستار عن قطعها على مراحل طوال العام. بهذا، تدعو دار معوّض عشّاق المجوهرات إلى الانطلاق في رحلة استكشافية يتعرّفون خلالها على الأقسام المختلفة من هذه المجموعة التي يقدم كل منها منظوراً جديداً لـ"الشمس على العجائب السبع".




عدد المشاهدات : (5328)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :