قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتفرض حظر التجول على مخيمه


رم - أعادت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، اقتحام مدينة طولكرم، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت (وفا)، إنّ آليات الاحتلال ترافقها جرافتان من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من مدخلها الغربي بعد انسحابها فجرا من مخيم طولكرم، وفرضت حصارا مشددا عليه.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال فرضت حظر التجول على مخيم طولكرم، ومنعت الفلسطينيين من الدخول والخروج منه، حتى إشعار آخر.

وأضافت، أن قوات الاحتلال نشرت آلياتها في عدد من مفارق المدينة وتحديدا الحي الشرقي وشارع نابلس ودوار شويكة وشارع جامعة القدس المفتوحة، ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعاقت عمل مركبات الإسعاف وقامت بتفتيشها والتدقيق في هويات طواقمها.

كما انتشرت عشرات من قوات الاحتلال في أحياء عدة من المخيم، وقناصته على أسطح البنايات العالية وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، وتحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض والذي لم يفارق سماء المدينة منذ لحظة الاقتحام الأولى ظهر الاثنين.

وألحقت جرافات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم طولكرم ، دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين في كافة حاراته، بما فيها شبكة الكهرباء وأدى ذلك إلى انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة منه.

واستشهد طفل فجر اليوم، بعد إصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس، أثناء وجوده مع والده في أحد أحياء مخيم طولكرم، فيما أصيب والده برصاص الاحتلال في الخاصرة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم وسط تشديد الحصار عليه، ونشر القناصة في محيطه على البنايات العالية الكاشفة له، في الوقت الذي لم تفارق طائرات الاستطلاع تحليقها في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وداهمت منزلا بعد محاصرته وسط إطلاق القنابل الصوتية، وفتشته، وأخضعت كل من يوجد فيه للاستجواب والتحقيق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

في سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال إغلاق بوابتي جسر جبارة عند المدخل الجنوبي لمدينة طولكرم في كلا الاتجاهين لليوم الثاني على التوالي، ومنعت المركبات من المرور.

وأسفر العدوان الإسرائيلي، على الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة، عن استشهاد 31 فلسطينيا ، بينهم 18 في محافظة جنين، و6 في طولكرم، و4 في طوباس، 3 في الخليل، مما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 683.

وفا



عدد المشاهدات : (5581)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :