المجلس الثقافي البريطاني يُطلق جوائز دولية للاحتفاء بإنجازات خريجي التعليم البريطاني


رم -

03 ايلول 2024, يسرّ المجلس الثقافي البريطاني الإعلان عن إطلاق جوائز خريجي التعليم البريطاني في عامها الحادي عشر والتي تحتفي بالإنجازات المتميزة لخريجي المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة من أنحاء العالم كافة. وتُكرّم هذه الجوائز القادة الذين استفادوا من تعليمهم في المملكة المتحدة لتقديم مساهمات إيجابية لمجتمعاتهم وصناعاتهم وبلدانهم.
وتشمل فئات الجوائز لهذا العام الأعمال والابتكار، والثقافة والإبداع، والعلوم والاستدامة، والعمل الاجتماعي. هذا ويفتح باب تقديم الطلبات رسمياً في الأول من أيلول/سبتمبر 2024، علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 21 تشرين الأول/ أكتوبر 2025. ويجدر بالذكر أنه سيتم ترشيح المتقدمين المؤهلين لكل من جوائز الخريجين الوطنية في البلدان المشاركة وكذلك جوائز الخريجين العالمية.
الجوائز العالمية
سيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين والفائزين بجوائز الخريجين على المستوى العالمي في عام 2025 والاحتفاء بهم في حملة رقمية تسلط الضوء على قصصهم ونجاحاتهم المبهرة. وكجزء من الجائزة، ستتم دعوة الفائزين لزيارة المملكة المتحدة، حيث ستتاح لهم فرصة التواصل مرة أخرى مع جامعاتهم، ولقاء المبتعثين الحاليين ضمن حملة GREAT وإلهامهم، فضلاً عن التواصل مع الفائزين الآخرين على المستوى العالمي. ولن تتيح هذه الزيارة المرموقة للفائزين فرصة الارتقاء بمكانتهم الدولية والنهوض بمسيرتهم المهنية وحسب، بل ستعمل كذلك على تعزيز علاقاتهم وصلاتهم الهادفة داخل المجتمع الأكاديمي.
الجوائز الوطنية
علاوة على الجوائز العالمية، سيستضيف عدد قليل من البلدان احتفالات وطنية، حيث سيتم الإعلان عن المؤهلين النهائيين للجوائز على النطاق الوطني في الفترة بين كانون الأول/ديسمبر 2024 وآذار/مارس 2025. وعادة ما يستضيف السفير البريطاني أو المفوض السامي الجوائز الوطنية، بحضور كبار الشخصيات كضيوف مميزين مع تغطية صحفية واسعة عن المرشحين النهائيين.

لمعرفة التفاصيل الكاملة عن معايير الأهلية والبلدان المشاركة الرجاء الرجوع إلى: https://study-uk.britishcouncil.org/alumni-awards



عدد المشاهدات : (5261)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :