منتخب السلة للناشئين يتأهل إلى دور ربع نهائي بطولة آسيا


رم - نجح المنتخب الوطني للناشئين بكرة السلة، بالتأهل إلى التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي من بطولة آسيا تحت 18 عاما، بفوزه على منتخب أندونيسيا بنتيجة 82-59.
وتفوق المنتخب الوطني في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء على صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة عن مباريات المجموعة الرابعة.
وتخضع الفرق المشاركة كافة إلى فترة استراحة غدا الخميس، وفقا لبرنامج البطولة، على أن تستأنف المباريات بعد غد الجمعة بإقامة 4 مباريات بدور التصفيات المؤهلة لدور الثمانية، والتي يلتقي فيها المنتخب الوطني مع شقيقه القطري.
واستقر "صقور الأردن" في المركز الثاني بترتيب فرق مجموعتهم برصيد 5 نقاط، خلف المتصدرة نيوزيلندا (6 نقاط)، فيما جاءت الفلبين ثالثة بـ (4 نقاط)، وتذيلت أندونيسيا الترتيب بـ 3 نقاط.
وطبقا لتعليمات البطولة، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي مباشرة، فيما يتعين على الفرق صاحبة المركزين الثاني والثالث في مجموعتيها خوض التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي عبر نظام "الكروس" مع المجموعة المقابلة لها، لإكمال أضلاع الدور الثاني من البطولة القارية، علما بأن الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي "المربع الذهبي" ستضمن التأهل لكأس العالم 2025 في سويسرا.
وشهدت مباريات أمس فوز، أستراليا على تايبيه الصينية (113-48) والصين على اليابان (68-66) ولبنان على منغوليا (66-45) وقطر على كازاخستان (71-64) وكوريا الجنوبية على إيران (83-60) ونيوزيلندا على الفلبين (75-58) والهند على الكويت (62-51).
--(بترا)



عدد المشاهدات : (6574)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :