سرحان: الاحتلال الصهيوني يعلن الحرب على المنظمات الخيرية في غزة ويقتل العاملين فيها


رم - "في اليوم العالمي للعمل الخيري"
سرحان: الاحتلال الصهيوني يعلن الحرب على المنظمات الخيرية في غزة ويقتل العاملين فيها

يصادف اليوم الخامس من شهر أيلول اليوم العالمي للعمل الخيري الذي يهدف إلى التشجيع على العمل الخيري وتعزيز قيم التعاون والتكافل داخل المجتمعات وبين الشعوب.
وبهذه المناسبة قال الاختصاصي الاجتماعي مفيد سرحان إن هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على العمل الخيري والحث عليه وشكر القائمين عليه أفرادا ومؤسسات. والتركيز على أثر العمل الخيري على الافراد والمجتمعات والشعوب والعالم.
وقال أن هذه المناسبة تأتي هذا العام مع إستمرار حرب الابادة البشعة التي يشنها الاحتلال الصهيوني المجرم على قطاع غزة منذ ٣٣٥ يوما.
واضاف سرحان أن الاحتلال لم يكتف بالقتل والتدمير وفرض الحصار بل يمنع المؤسسات الخيرية من ممارسة عملها والذي هو أكثر حاجة في ظروف الحرب والحصار. وهو أيضا إمعانا منه في الاجرام وتحدي كل العالم ومؤسسات العمل الخيري يستهدف مقرات هذه المؤسسات الثابته والمتنقلة ويدمرها ويلاحق العاملين فيها بالقتل المتعمد رغم ان هذه المؤسسات والعاملين فيها يفترض ان لديهم حماية ويجب تسهيل عملهم.
وقال أن ما يحدث في غزة أن الاحتلام الصهيوني وداعميه يفتقدون إلى الحد الأدنى من القيم الانسانية والالتزام بالمواثيق الدولية.
وقال سرحان أن الأردنيين ومنذ بداية العدوان على قطاع غزة وهم يقدمون الدعم لأهالي غزة باشكال متعددة وهم صورة مشرقة للالتزام بقيم الاخوة.
وفي هذا اليوم يجب أن يلتفت العالم أكثر الى ما يعانيه أهالي قطاع غزة وأن تفعل المنظمات العربية والدولية من دورها في التخفيف من معاناة أهالي غزة.
وأن الاحتفال الحقيقي بيوم العمل الخيري يكون بالعمل على مساعدة المحتاجين والمتضررين في جميع بقاع العالم وخصوصا في قطاع غزة الذي يعاني من إبادة غير مسبوقة على مرأى العالم وسمعه.



عدد المشاهدات : (5757)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :