لجنة انتخابات عجلون تؤكد جاهزية الكوادر لإنجاح العملية الانتخابية


رم - قال رئيس لجنة الانتخابات في عجلون هاشم أبو أحمده، إن اللجنة عملت على تدريب رؤساء لجان الاقتراع والفرز والكوادر لمدة يومين للمشاركة في العملية الانتخابية لمجلس النواب.
وأضاف أبو أحمده ، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه تم إخضاع المشاركين لبرنامج تدريبي مكثف من قبل المعهد التدريبي لدى الهيئة المستقلة للانتخاب بالتنسيق مع دائرة عجلون الانتخابية، يتضمن التعريف بمهام وآليات عمل لجان الاقتراع والفرز.
وأشار أبو أحمدة إلى أن عدد مقاعد الدائرة بناء على تقسيم الدوائر الانتخابية، مقعد تنافس ومقعد واحد مخصص للمرأة ومقعد مسيحي، فيما بلغ عدد الناخبين في دائرة عجلون الانتخابية الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخابات حسب الكشوفات النهائية 116597، منها الذكور 52302 والإناث 64295 موزعة على 53 مركز اقتراع وفرز متضمنة 183 صندوقا مخصصا منها للناخبين الذكور والإناث.
وبين، أن عدد القوائم المحلية بلغ سبع قوائم، هي الاتفاق وأهل العزم والوفاء والاتحاد والحق وأبناء جبل عجلون وخيط اللبن عجلون، حيث تم تسليم مفوضي القوائم نسخا من التعليمات التنفيذية الخاصة بالمراقبين المحليين أو مندوبي القوائم.
وأشار إلى أهمية التقيد بالتعليمات وعدم مخالفة تعليمات الدعاية الانتخابية، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني ومسؤولية أخلاقية تقع على عاتق كل مواطن أردني، واختيار ممثلي الشعب في البرلمان حق دستوري يجب ممارسته بكل حرية ومسؤولية.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (5175)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :