العقود الآجلة لخام برنت أغلقت عند أدنى مستوى منذ (كانون الأول) 2021 ..


رم -

بعد أن سجلت تراجعاً 1.63 دولار أو 2.24% إلى 71.06 دولار للبرميل عند التسوية الجمعة 6 سبتمبر/ أيلول. العقود الآجلة للخام الأميركي انخفضت 1.48 دولار أو 2.14% لتسجل عند التسوية 67.67 دولار للبرميل بعد أن أظهرت بيانات أن الوظائف في الولايات المتحدة زادت بأقل من المتوقع في أغسطس/ آب. النفط سجل خسارة أسبوعية كبيرة مع تفوق مخاوف الطلب على تأثير قرار تحالف أوبك+ إرجاء زيادة الإنتاج.

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% خلال تعاملات الجمعة السادس من سبتمبر/ أيلول، عند التسوية، بعد أن كشفت بيانات أن الوظائف في الولايات المتحدة ارتفعت بأقل من المتوقع خلال شهر أغسطس/ آب.

وسجل النفط خسارة أسبوعية كبيرة مع تفوق مخاوف الطلب على تأثير قرار تحالف أوبك+ تأجيل زيادة الإنتاج لشهرين آخرين.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار أو 2.24%، لتسجل عند التسوية 71.06 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر/ كانون الأول 2021، محققة خسارة أسبوعية بنسبة 9.8%.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي 1.48 دولار أو 2.14% لتسجل عند التسوية 67.67 دولار للبرميل، محققة خسارة أسبوعية بنسبة 8%.

:

وكشفت بيانات حكومية أميركية، الجمعة، عن أن عدد الوظائف في البلاد ارتفع بأقل من المتوقع خلال شهر أغسطس/ آب، لكن تراجع معدل البطالة إلى 4.2% يشير إلى استمرار تباطؤ منظم في سوق العمل ربما لا يسمح بخفض كبير من الفدرالي الأميركي لأسعار الفائدة هذا الشهر، بحسب وكالة رويترز.

وسجلت أسعار خام برنت عند التسوية، الخميس الخامس من سبتمبر/ أيلول، أدنى مستوى منذ يونيو/ حزيران 2023 رغم السحب من مخزونات النفط الأميركية، وقرار أوبك+ تأجيل زيادات كانت مقررة في إنتاج النفط.

وانخفضت مخزونات الخام الأميركية 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

ومما تسبب في الضغط على أسعار النفط هذا الأسبوع ورود إشارات تفيد باقتراب الفصائل المتنافسة في ليبيا من التوصل إلى اتفاق لإنهاء نزاع عطل صادرات البلاد من النفط.

وقال Bank of America، في مذكرة الجمعة، إنه خفض توقعاته لسعر خام برنت في النصف الثاني من 2024 إلى 75 دولاراً للبرميل من نحو 90 دولاراً في السابق، مرجعاً ذلك إلى تراكم المخزونات العالمية وضعف نمو الطلب والقدرة الإنتاجية الفائضة لأوبك+.
قناة CNBC عربية





عدد المشاهدات : (6815)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :