الأردن يتأهل الى كأس العالم للشباب بكرة السلة


رم - تأهل الليلة منتخب الشباب لكرة السلة الى كأس العالم التي تقام العام المقبل في سويسرا بعدما بلغ الدور قبل النهائي لكأس آسيا التي تقام في صالتي حمزة والأرينا في السلط بمشاركة 16 منتخباً.

وانتظر الأردن 30 عاما ليتأهل لكأس العالم للمرة الثانية حيث كان تأهله الأردن في 1995.

وتخطى منتخب الأردن نظيره الكوري الجنوبي في ربع النهائي 73-69 وكان المنتخب تجاوز في دور الـ 16 نظيره القطري 91-85.

واحتل الأردن المركز الثاني في مجموعته الرابعة في الدور الأول حيث استهل مشواره بالخسارة أمام المنتخب النيوزيلندي "أحد المرشحين للقب" 62-71 ومن ثم حقق الفوز على المنتخب الفلبيني 62-56 قبل ان يختتم مباريات الدور الأول بتجاوز المنتخب الاندونيسي 82-59.

ويعول منتخب الشباب على لاعبيه: باسل خوالدة، حمزة شعبان، روحي كيلاني، عمر سلمان، عمر حجازي، عبد الله شتات، سند غزال، كريم جعيبات، حسين عبابنة، الطيب قاسم، هادي الشامي وسيف الدين صالح الذي نال لقب الأفضل في ثلاث لقاءات، الفلبين بتسجيل 14 نقطة و15 متابعة ليحقق "الدبل دبل"، واندونيسيا حيث حقق "الدبل دبل" بتسجيل 15 نقطة و10 متابعات، وامام قطر حيث حقق أفضل أرقامه بتسجيل 35 نقطة و14 متابعة ليحقق "الدبل دبل"، ويجب ان يتم اطلاق لقب "الدبل دبل" عليه بعد نجاحه بتحقيقها في مباريات المنتخب الاربعة حيث كان قد سجل امام نيوزيلندا بتسجيل 17 نقطة و14 متابعة.



عدد المشاهدات : (6760)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :