وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي عددا من بعثات المراقبين الدوليين في الأردن


رم - التقى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشا، في مكتبه اليوم الأحد، بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة انتخابات مجلس النواب، ممثلة برئيس البعثة اللواء رفعت قمصان.
كما رافق اللواء القمصان عدد من المراقبات والمراقبين على الانتخابات البرلمانية 2024 من منظور المساواة بين الجنسين في المملكة من 6 دول عربية؛ هي العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا ومصر والمغرب.
وأكد الخريشا، بحضور أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة، أن القوانين الناظمة للعمل السياسي سواء الأحزاب أو الانتخاب هي قوانين داعمة لفئتي الشباب والمرأة وصديقة لهم بشكل كبير، لافتا إلى أن قانون الانتخاب رفع الحد الأدنى لعدد المقاعد المخصصة للسيدات بحيث أصبحت مقعدا عن كل دائرة بواقع 18 مقعدا عن الدوائر المحلية، مثلما اشترط القانون أن يكون ضمن القائمة الحزبية التي ستخوض الانتخابات الأحزاب أن يكون ضمن أول 3 أسماء إمرأة و ضمن ثاني ثلاثة أسماء إمرأة.
وفي سياق منفصل، التقى الخريشة رئيس بعثة جامعة الدول العربية للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 في الأردن، السفير خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي وبحضور الوزير المفوض أحمد أمين، مدير أمانة شؤون الانتخابات في جامعة الدول العربية، و هبة مرعب، المنسق العام للبعثة.
وبين الخريشا خلال اللقاء أن الأردن يرحب بالمراقبين العرب والدوليين حتى يطلعوا على التجربة الأردنية المتقدمة وكيف يطبق الأردن أعلى المعايير الدولية في العملية الانتخابية.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (5025)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :