منظمات أهلية فلسطينية تطالب بضغط دولي على الاحتلال لإدخال المستلزمات التعليمية إلى غزة


رم - استنكر قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية استمرار الاحتلال الإسرائيلي منع دخول الكتب المدرسية، والمواد التعليمية المطبوعة، والقرطاسية والمستلزمات التعليمية بما في ذلك الخيام التعليمية والأثاث المخصص لها إلى قطاع غزة، مما يضع العراقيل أمام سير العملية التعليمية.
وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أعلنت انطلاق العام الدراسي غدًا الاثنين، في الوقت الذي تستمر فيه حرب الإبادة الجماعية على القطاع.
وأكد قطاع التعليم بالشبكة، في بيان صحفي اليوم، أن استمرار الاحتلال منع إدخال المستلزمات التعليمية اللازمة للعملية الدراسية يحرم مئات الآلاف من الطلاب والطالبات من حقهم المشروع في التعليم الذي تنص عليه المادة 26 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، في ظل الحاجة المُلحِة لتنفيذ دورة تعليمية لتعويض الفاقد التعليمي للعام الدراسي الماضي الذي تسبب به الاحتلال والتحضير للعام الدراسي المُقبل.
وطالب قطاع التعليم بالشبكة المجتمع الدولي ومنظماته بالتحرك الفوري للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار والسماح بإدخال كافة المستلزمات التعليمية من قرطاسية وأدوات مدرسية بشكل عاجل، وذلك لضمان بدء العملية التعليمية واستمراريتها دون عوائق إضافية تزيد من معاناة الطلاب في قطاع غزة.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (5998)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :