هكذا حلل خبير عسكري ل "رم" تبعات عملية جسر الملك حسين ..


رم - -اسرائيل ستستغل هذا الحدث الفردي خدمة لمشروعها وعملياتها العسكرية المتصاعده
... اسرائيل وجدت من الحادث ذريعة لإغلاق المعبر
...سيكون هناك تبعات سلبية على إيصال المساعدات الطبية والاغاثية لغزة والضفة الغربية
...اسرائيل تعيش عزلة سياسية في الوقت الراهن وستتخذ من الحادث ذريعة لتبرير عدوانها الغاشم.

كشف الخبير العسكري والامني اللواء المتقاعد الدكتور هشام خريسات ان دولة الاحتلال الاسرائيلي ستستثمر هذا الحادث الفردي في ايصال السردية الإسرائيلية الكاذبة وهي انها تقع في منطقة تنتشر فيها الايدولوجيا والتحريض على القتل الاسرائيلي.
وأضاف خريسات في تصريح لـرم أن هذه الواقعة ستكون مبررًا لاسرائيل لإغلاق هذا المعبر والذي يعد شريان رئيسي لإيصال المساعدات والامدادات الغذائية والطبية مما سيعود بالأثر السلبي على كل من الضفة الغربية وغزة جراء الاغلاق .

ولفت الى ان هذا الحادث جاء في وقت تصاعد العزلة السياسية لاسرائيل من قبل العديد من الدول وخاصة بعد بدء عمليات الضفة الغربية مما يمكن رئيس وزراءالاحتلال استثمار هذه الحادثة سياسيا وعسكريا.

وتابع خريسات ان هذا الحادث الفردي أتى في فترة تنشط فيه الدبلوماسية الاردنية ومخاطبة الرأي العام العالمي بالممارسات الإسرائيلية .
وأكد خريسات على فردية الحادث ومرتكبه .
وأكد أن هذا الحادث جاء في وقت وظروف وبيئة خصبة أوجدتها الإعتداءات وتصاعد حدة الآلة العسكرية الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي سيتخذ من الحادث ذريعة لزيادة القبضة العسكرية والامنية وتوسيع نشاطه العسكري سواء في الضفة الغربية او غزة.

وأكد خريسات أن الجهات الرسمية والدبلوماسية الاردنية لديها القدرة على التعامل مع الحادث كما أن الدولة الاردنية تملك العديد من الطرق والوسائل للتعبير عن غضبها جراء ما يحصل في الصراع الدائر وقادرة على ايصال رسالتها للعالم اجمع.



عدد المشاهدات : (13864)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :