المفوض العام لحقوق الإنسان: نشرف على مراقبة الانتخابات خلال أكثر من 570 مراقبا


رم - قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان جمال الشمايلة، الاثنين، إن المركز سيشرف على الانتخابات النيابية المقبلة التي ستقام الثلاثاء بأكثر من 570 مراقبا.

وأضاف الشمايلة، لـ"المملكة" أن هؤلاء المراقبين هم طلاب وطالبات الجامعات من مؤسسات المجتمع المدني، إذ سيقومون بمراقبة تقريبا 8-9% من عدد صناديق الاقتراع التي تبلغ 5778 صندوق اقتراع، مشيرا إلى وجود 1650 مركز اقتراع.

وأوضح أن الرقابة بمثابة تجربة وبمثابة عملية لصون الديمقراطية، ولصون العملية الانتخابية ولمساعدة الهيئة المستقلة للانتخابات في أن تكون عملية الانتخابات عملية شفافة جدا، وأن تكون ذات ثقة عالية بالنسبة للمواطن، وأن تكون تجربة يبنى عليها مستقبلا.

ويتوجه الثلاثاء، 5.080.858 ناخبا وناخبة، ممن يحق لهم الانتخاب والمسجلين في السجلات النهائية للدوائر الانتخابية في المملكة، إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب أعضاء مجلس النواب العشرين، بينهم؛ 2.686.468 من الإناث بنسبة 52.9%، و2.394.390 من الذكور بنسبة 47.1%.



عدد المشاهدات : (7531)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :