الحباشنة يتفقد الاستعدادات الأخيرة لافتتاح مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية الأسبوع القادم بكلفة 2.4 مليون دينار


رم - الحباشنة يتفقد الاستعدادات الأخيرة لافتتاح مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية الأسبوع القادم بكلفة 2.4 مليون دينار

تفقد الدكتور عدنان الحباشنة مدير التربية و التعليم لمنطقة معان رفقة مديرة المدرسة القائدة التربوية سحر الخورة ، الاستعدادات النهائية لافتتاح مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية .

حيث أنشئ المبنى الجديد للمدرسة في نفس الحي التي يتواجد به المبنى القديم المستأجر للمدرسة ، وبكلفة بناء بلغت 2.4 مليون دينار ، وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، حيث أقيم البناء الخاص بالمدرسة الجديدة على أرض مساحتها 5 دونمات وبمساحة مسطح بناء تبلغ 6122 متراً مربعاً، حيث تتضمن المدرسة غرفا صفية ومختبرات متنوعة للعلوم و الحاسوب والتربية المهنية و الفنون وحدائق ومرافق إدارية وساحات و موقف سيارات كبير وملاعب نموذجية و مسرح متعدد الأغراض و مكتبة واسعة و روضة نموذجية للأطفال ، يصاحب ذلك وجود تكييف كامل لكل الغرف في المدرسة ، بالإضافة لتزود المدرسة بالطاقة الكهربائية من ألواح للطاقة الشمسية تغطي سطح المبنى بشكل يوفر تغذية كاملة للطاقة الكهربائية و تقليلا لكلفة الاستهلاك على الوزارة .

يذكر أن تصاميم هذه المدرسة وضعت لتحل مشكلة اكتظاظ الطلبة في أحياء الإسكان والشاويش و عبدالله بن رواحة. وسيتم من خلال الانتقال لهذه المدرسة دمج مدرسة رابعة العدوية الأساسية المختلطة، وهي مدرسة أساسية دنيا من الروضة ولغاية الصف الثالث الأساسي وتقع في بناء مستأجر ، يعاني الطلبة فيه من مشكلة الاكتظاظ الكبير ، والسعة الصغيرة للصفوف مع مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية في نفس المبنى الجديد.

و شملت الزيارة تفقد المباني في المدرسة بداية بالغرف الصفية المجهزة بكامل الأثاث المدرسي الجديد ، و تفقد المختبرات المختلفة و مكتبة المدرسة و روضتها و قاعة المدرسة متعددة الأغراض و الغرف الإدارية و الخدمات ، و التي صممت بأعلى المواصفات النموذجية و بمساحات واسعة تلبي الحاجات المستقبلية للتوسع ، و بالصورة التي تسهل ايضاً إيصال المعلومة التربوية للطلبة بالشكل و الصورة الأمثل .

يذكر بانه قد تم افتتاح ثلاث مدارس في مديرية تربية منطقة معان هذا الفصل ، و هي مدرسة عثمان بن عفان الأساسية وبكلفة تقريبية بلغت نصف مليون دينار و مدرسة أسامة بن زيد الأساسية وبكلفة بلغت نصف مليون دينار ومدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية وبكلفة بلغت 2.4 مليون دينار ، بالإضافة لعدد من الإضافات الصفية و المختبرات و المشاغل في المدارس التي تدرس النظام المهني و التقني BTEC و بدعم و تمويل من جهات دولية و محلية متعددة ، و شكل الانتقال لهذه المدارس و الإضافات الصفية و المختبرات نقلة نوعية في تحسين الواقع التعليمي في مديرية تربية معان، كما ستسهم المشروعات الجديدة في تحسين البيئة التعليمية في معان والتخفيف من الاكتظاظ والتقليل من الاعتماد على المدارس المستأجرة.






عدد المشاهدات : (3363)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :