سرحان: ذكرى المولد النبوي الشريف دعوة للدفاع عن الحق ونصرة المظلوم والتمسك بالعزة والكرامة


رم - قال الاختصاصي الاجتماعي مفيد سرحان إن ذكرى المولد النبوي الشريف تأتي هذا العام مع إستمرار حرب الابادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ ٣٤٦ يوما والتي أدت إلى إستشهاد أكثر من واحد وأربعين ألفا معظمهم من الاطفال والنساء. وجرح أكثر من مئة ألف وتدمير جميع مرافق الحياة.
وقال إن في مولد الرسول صلى الله عليه وسلم تحررت الانسانية من العبودية وأنه عليه السلام جاء لحماية المستضعفين وإخراج البشرية من الظلم والاستبداد.
واضاف سرحان إن من أهم الدروس المستفادة في ذكرى المولد النبوي الشريف أهمية التكاتف لنصرة المظلوم والدفاع عن الحق.
وأن غزة وأهلها الذين يعانون من ظلم الاحتلال واجرامه بحاجة إلى من يقف إلى جانبهم بالموقف والمال وتقديم العون المادي والعيني من متطلبات الحياة وهم يتعرضون لحرب تجويع وإبادة لم يشهدها التاريخ.
وان ذكرى المولد تدعونا للالتزام بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم فعلا لتكون سنته منهج حياة وليست شعارات.
وقال سرحان: أهالي غزة بصبرهم وتحملهم يتمثلون اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم فهم أهل عزة وكرامة وإباء وشهامة بالرغم من القتل والحصار والتدمير، وهي صفات كان يتحلى بها الرسول صلى الله عليه وسلم ودعا إلى التمسك بها.
وأنهم بذلك يعلمون العالم كيف يكون حب الأوطان والتحلى بالأخلاق الحميدة وتحمل مشاق الحياة في كل الظروف. وقد كان الرسول المثل الاعلى في التحمل والصبر.
وقال إن المسلمين بهذه المناسبة مدعوون لتجسيد القيم السامية والاخلاق الحميدة التي جاء بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلموهو القائل " إنما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق"



عدد المشاهدات : (5613)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :