الحباشنة في جولة تفقدية لعدد من مدارس مديرية تربية معان


رم -

واصل الدكتور عدنان الحباشنة مدير التربية والتعليم لمنطقة معان جولاته التفقدية ليوم الثلاثاء 17 /09/ 2024 م لمدارس تربية منطقة معان ، حيث جال اليوم على عدد من المدارس في المديرية و بدأها بزيارة لمدرسة عبدالله بن روحة الأساسية و مدرسة الضاحية الأساسية .

حيث تابع خلال جولة على مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية رفقة مدير الشؤون التعليمية السيدة وئام باقر و مديرة المدرسة القائدة التربوية الفاضلة سحر الخورة عملية دمج المدرسة مع مدرسة رابعة العدوية الأساسية المختلطة، وهي مدرسة أساسية دنيا من الروضة ولغاية الصف الثالث الأساسي و مدى استيعاب المدرسة الجديدة للطلبة من كلا المدرستين و الحاجات التعليمية للمدرسة.


و شملت الزيارة تفقد المباني في المدرسة و تجهيزاتها المختلفة ، و التي صممت بأعلى المواصفات النموذجية و بمساحات واسعة تلبي الحاجات المستقبلية للتوسع ، و بالصورة التي تسهل ايضاً إيصال المعلومة التربوية للطلبة بالشكل و الصورة الأمثل .
بعدها تابع جولته الى مدرسة الضاحية الأساسية حيث تابع مع مديرة المدرسة القائدة التربوية نسرين الزيدانيين في جولة على مرافق المدرسة المختلفة السعة الموجودة في صفوفها و مدى استيعابها على ارض الواقع و الصفوف الاساسية بها ، و تفقد عدد من الصفوف في المدرسة و تابع بعض الحصص الدراسية للطالبات و تفاعل معهن أثناء بعض الحصص الخاصة بموضوع الخطة الوطنية للتدخلات العلاجية للرياضيات واللغة العربية ، و أهميتها في تعويض الفاقد التعليمي لدى الطلبة و دعم تعلم الطلبة من خلال تدخلات عاجلة بالتزامن مع بدء العام الدراسي وخلاله، بالإضافة لتدخلات اخرى متوسطة وطويلة الأمد، تهدف الى مساعدة المعلم لسد الفجوات التعليمية لدى طلبته ورفع مستوى تعليمهم عبر الاستفادة من المواد المساندة ومواد التعليم المبني على المفاهيم والنتاجات الأساسية.
وخلال الزيارة تم متابعة سجلات البصمة في المدارس التي تم زيارتها، بالإضافة للاطلاع على عدد من السجلات المدرسية المختلفة الخاصة بأعداد الطلاب وسعة الصفوف الفعلية، وتم تفقد المقاصف المدرسية ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية وصلاحية المواد الموجودة به.
واعطى تعليماته بشأن عدد من الأمور الإدارية الخاصة بالكادر التدريسي في المدارس و دمج عدد من الشعب الدراسية للاستعمال الأمثل للموارد البشرية في المدارس التي تم زيارتها .




عدد المشاهدات : (1764)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :