الأسبوع الخامس من دوري المحترفين ينطلق اليوم


رم - تدخل فرق دوري المحترفين لكرة القدم بدءاً من اليوم، مرحلة المراجعة المبكرة لاوضاعها ومراكزها ونتائجها، رغم مرور أربعة أسابيع فقط من عمر المسابقة.

وتعتبر هذه المراجعة مهمة جداً لعديد الفرق، حيث أن بعضها بات في مواقف تتطلب تلك الخطوة فيما الأخرى تترقب الأحداث المتسارعة والنتائج المتغيرة.

وينطلق الأسبوع اليوم، وستشهد عودة الوحدات والحسين للمنافسات من جديد بعد غيابهما عن الأسبوع الرابع، بداعي المشاركة الآسيوية، فيما سيكون صاحب الصدارة (الأهلي) على أهبة الاستعداد للحفاظ على القمة.

وتتصدر قمة الوحدات والفيصلي بعد غدٍ السبت الأجواء والعناوين كافة، نظراً لقيمتها ونتيجتها المنتظرة، ورغبة الجانبين في المضي قدماً نحو أجواء اللقب الأهم.. وبنظرة شاملة، وفيما يلي سرد مختصر عن مواجهات الأسبوع الخامس بحسب زمانها ومكانها:

الأهلي - شباب الأردن

الحكام: عمر المعاني للساحة، الحكام المساعدين أحمد الرويلي، قيس خميس، ومحمد أسامة رابعاً.

يفتتح الأسبوع اليوم، بواحدة من أهم المباريات خصوصاً للمتصدر، الأهلي (10 نقاط)، وهو يستقبل شباب الأردن (الثامن 4 نقاط)، عند السادسة مساءً على ملعب البترا.

وتكمن الأهمية، في رغبة الأهلي البقاء بالصدارة لأسبوع آخر بعد تعادله في الأسبوع الماضي أمام الفيصلي 1-1، وهو التعادل المشابه على صعيد النقاط، مع السلبية دون زيارة المرمى بين شباب الأردن والرمثا، فيما سيكون المنافس حاضراً لتقديم اثباتات واقعية تبعده عن الحسابات المزعجة.

العقبة - السلط

الحكام: صدام عمارة للساحة، الحكام المساعدين أحمد سمارة، علي الهنداوي، ومحمد البدارنة رابعاَ.

المباراة الثانية في الأسبوع، ويشهدها ملعب العقبة عند الساعة 8.45 مساءً، حيث يستقبل العقبة (الأخير بلا نقاط)، نظيره السلط (4 نقاط)، محاولاً استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق أول انتصار بعد خساراته في الأسابيع السابقة ومعاناته في المركز الأخير.

وستكون المباراة مهمة كذلك للسلط، وهو الذي احتجب عن الأسبوع السابق وتأجلت مباراته أمام الوحدات فهو يخطط اليوم لتحقيق ذلك الفوز الذي يفتح به أبواباً أوسع.

الرمثا - الصريح

الحكام: محمد مفيد للساحة، الحكام المساعدين أيمن عبيدات، عمرو عجاج، ووسيم طبيشات رابعاً.

غداً الجمعة، في المباراة الأولى يحل الصريح (السادس 5 نقاط)، ضيفاً على الرمثا (الرابع 7 نقاط) في ملعب الأمير حسين عند السادسة مساءً.

وستكون مهمة التعويض الأبرز في مخططات الفريقين، كونهما تعادلا في الأسبوع السابق ويعلمان أن الظروف لا تسمح بإهدار مزيداً من النقاط نظراً لطبيعة المنافسة والسعي للخروج من المطبات بأقل الخسائر.

الجزيرة - مغير السرحان

الحكام: محمد عرفة للساحة، الحكام المساعدين حمزة سعادة، محمد محرم، وإبراهيم سمارة رابعاً.

اللقاء الآخر غداً، يستقبل فيه الجزيرة (الحادي عشر بنقطة) نظيره مغير السرحان (العاشر 4 نقاط)، عند الساعة 8.45 مساء على ملعب البترا.

ويمكن القول بأن هذه المباراة هي فرصة الجهاز الفني الأخيرة لدى الجزيرة بقيادة عثمان الحسنات خصوصاً بعد كسب أول نقطة في المباراة السابقة بتعادله مع الصريح، بينما تاجلت مباراة مغير السرحان بسبب مشاركة الحسين الآسيوية.

قمة المشهد

الوحدات - الفيصلي

الحكام: أدهم مخادمة للساحة، الحكام المساعدين محمد الخلف، أحمد الرويلي، وأحمد يعقوب رابعاً.

كعادتها، تبرز بعد غدٍ السبت وتحديداً عند السابعة مساءً وعلى الملعب الكلاسيكي ستاد عمان، قمة المشهد والمواجهة المنتظرة لعشاق الكرة الأردنية وجماهير الفريقين العريقين، قمة الفيصلي (الخامس 6 نقاط) والوحدات (الثاني 7 نقاط).

وتعد المواجهة احدى أهم مباريات الموسم للفريقين وخاصة للفيصلي وهو يعاني في (رمال التعادلات)، وأن الفوز سيكون مطلباً إجباريا لتغيير المسار أو على الأقل تعديل البوصلة اذا ما أراد العودة للمنافسة والبقاء في رؤية اللقب.

وكذلك الحال عند الوحدات، فالأمر لا يختلف كثيرا رغم الأفضلية بالنتائج والترتيب، ولكن الفريق بات يدرك أن إهدار أي نقطة سيكلفه الغالي وسيكون بموقف لايحسد عليه في قادم الجولات، فيما سيكون الفريق وجماهيره منتشياً بفوزه الآسيوي الهام على فريق سباهان متصدر الدوري الإيراني.

ويعتمد كلا الفريقين على نخبة من اللاعبين المحليين معززين بعدد من المحترفين، وهي فرصة لتحديد المسارات مجدداً ووضع الكثير من النقاط على حروفها عند الأجهزة الفنية والإدارية.

الحسين - معان

الحكام: مروان السماعيل للساحة، الحكام المساعدين حمزة أبو عبيد، قصي الشمايلة، وقيس غوانمة رابعاً.

آخر مباريات الأسبوع وتنطلق صافرتها عند الساعة 8.45 مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب الأمير محمد.

تجمع الحسين (الثالث 7 نقاط) ومعان (السابع 4 نقاط)، حيث سيلعب الحسين هذه المباراة بعد خوضه غمار أول مواجهة آسيوية وسيحاول جاهدا أن يواصل انتصاراته حتى يبقى قريباً من الأهلي وتيار المقدمة، لاستعادة وضعه الطبيعي بعد فوزه الصعب والمهم على شباب العقبة وهو ما منحه الثقة اللازمة لمثل هذه المباريات الصعبة.

فيما لن يدخر معان جهوده وسعيه للخروج بالنقاط الإيجابية للبقاء في دائرة الأضواء. الراي




عدد المشاهدات : (5499)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :