5 نصائح ذهبية لتحسين زواجك


رم - نسبة كبيرة من المشاكل التي تهدد استمرار الزواج، تكون نابعة من عادات أو أفكار تبدو عاديّة أو غير مقصودة، ولكنها تحمل تأثيراً سلبياً على أحد الطرفين أو كليهما، وتدمّر الزواج ببطء. وفي المقابل فإن الاهتمام بتحسين العادات وتغيير الأفكار وتطويرها، يمكن أن يحسّن الزواج ويجعله مستقراً وناجحاً.

تابعي القراءة لتحصلي على 5 نصائح ذهبية تساعدك على تحسين زواجك وتضمن لكِ نجاحه واستمراره.



1- توقفي عن الشكوى المستمرة
كل شخص به مميّزات وعيوب، وزوجك كذلك به مميّزات وعيوب، عليكِ تقبل عيوب زوجك، أو لفت نظره بلطف إلى العيوب التي يمكن إصلاحها، وتخطّي العيوب التي لا يمكن إصلاحها ولكنكِ تعرفينها منذ البداية ووافقتِ على الزواج منه على الرغم من هذه العيوب. أما الشكوى المستمرة من زوجك؛ فإنها عادة مزعجة تؤدي حتماً لتدمير العلاقة بينكما. توقّفي عن الشكوى المستمرة، وابدئي في إصلاح ما يمكن إصلاحه، وتقبّل ما يمكن تقبله، وتخطي ما يمكن تخطيه.



2- اغفري الأخطاء
زوجك بشر، يخطئ ويصيب، ويجب أن تتعاملي مع أخطائه برحمة ورفق، تفهمي دوافعه، وتقبلي اعتذاره، واغفري له الأخطاء غير المقصودة، أو حتى المقصودة التي ندم عليها واعتذر عنها، وعندما تغفرين خطأ لزوجك لا تقومي بتخزينه واستدعائه في كل مشكلة جديدة. كوني متسامحة حتى تكون علاقتك بشريك حياتك أسهل وأجمل.

3- اظهري التقدير والاحترام
من أهم أسباب استمرار الزيجات ونجاحها هو التقدير المتبادل بين الزوجين، فكما ترغبين في أن تشعري بتقدير زوجك لكِ عن طريق سماع كلمات الشكر والثناء عليكِ، زوجك أيضاً يحتاج لنفس الشيء منكِ. احرصي على إظهار احترامك لزوجك، واستغلي كل فرصة للثناء عليه والتعبير عن تقديرك لوجوده ولمجهوداته.


4- اجعلي توقعاتك واقعية
ادركي قدرات زوجك، واجعلي توقّعاتك على قدر المعطيات والظروف والواقع، وبهذا تحمي نفسك من الإحباط، وتحمي زوجك من الشعور بعدم الكفاية، ويسود داخلكما الشعور بالرضا والسعادة.


5- ركّزي على المميزات
لا تركزي على عيوب وسلبيات زوجك حتى لا تصبحي محمّلة بالمشاعر السلبية، ولكن ركزي على مميزاته وإيجابيات الحياة معه، حتى تشعري بالسعادة والرضا عن زواجك.



عدد المشاهدات : (4578)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :